تنظيم “الدولة” يتقدم قرب عين عيسى شمال الرقة

AIN_EISAAAA_SYRIA_ISIS.jpg

قوات "سوريا الديمقراطية" قرب مدينة عين عيسى شمال الرقة (AFP)

تقدم تنظيم “الدولة الإسلامية” في محيط مدينة عين عيسى شمال مدينة الرقة، وسيطر على عدد من القرى والبلدات اليوم، الثلاثاء 19 تموز.

وذكرت حملة “الرقة تبح بصمت”، قبل قليل، أن التنظيم تقدم في ريف عين عيسى الغربي، وسيطر على قريتي العبادين والجباشي، مشيرةً إلى أن الاشتباكات ماتزال مستمرة حتى لحظة إعداد التقرير في المنطقة.

وتدور اشتباكات داخل قرية الحمام غرب عين عيسى بين ووحدات حماية الشعب (الكردية) المدعومة بطيران التحالف، الذي تقوده الولايات المتحدة، ضد تنظيم “الدولة”، وفق الحملة.

وذكرت وكالة “أعماق” التابعة للتنظيم قبل أيام خبر سيطرته على البلدة وقرية الشركاك المحاذية لها، بعد معارك ومواجهات ضدّ الوحدات الكردية ولواء “ثوار الرقة” التابع لـ “الجيش الحر”، الأمر الذي نفاه ناشطون من محافظة الرقة، مؤكدين محاولة التنظيم دخولها من المحورين الشرقي والجنوبي، في ظل استهداف طيران التحالف لجموعهم.

وتخوض وحدات حماية الشعب معارك منذ أشهر ضد التنظيم في محيط عين عيسى، عقب معركة توقف فجأة دون بيانات رسمية، كانت أعلنت “سوريا الديمقراطية” عنها للسيطرة على مدينة الرقة، المعقل الرئيسي للتنظيم في سوريا.

وتتركز المعارك منذ حزيران الماضي في عدة مناطق أبرزها مزارع قرطاج والوهب في محيط عين عيسى، التي تسيطر عليها “سوريا الديمقراطية” حتى الآن.

تابعنا على تويتر


Top