“فيس بوك” تتيح حفظ الفيديو دون إنترنت على “أندرويد”

sewerwefgvdg.jpg

توضيح لطريقة حفظ الفيديو في "فيس بوك" (البوابة العربية للأخبار التقنية)

أتاحت شركة “فيس بوك” في النسخة الأخيرة من تطبيق التواصل الاجتماعي على أجهزة “أندرويد” حفظ تسجيلات ومقاطع الفيديو لمشاهدتها لاحقًا، دون أن يحتاج المستخددم للاتصال بالإنترنت.

وذكر موقع البوابة العربية للأخبار التقنية اليوم، الثلاثاء 19 تموز، أن مقاطع الفيديو المختارة تحفظ داخل التطبيق في قسم “المحفوظات Saved”، وذلك من خلال النقر على خيار “حفظ الفيديو Save video”، الذي يظهر ضمن القائمة المنسدلة لأي منشور فيديو في التطبيق.

ولايمكن الوصول إلى مقاطع الفيديو المختارة إلا من خلال تطبيق “فيس بوك”، ويمكن للمستخدم مشاهدتها دون حاجته إلى الاتصال بالإنترنت، كما يمكن حذفها أيضًا.

ووفق البوابة فإن الميزة أُطلقت لأول مرة في الهند، لمساعدة المستخدمين لتفادي ضعف سرعات الإنترنت، كما تشبه مبادرة أخرى من “غوغل” بالتشارك مع موقع “يوتيوب” في البلد ذاته.

ويظهر الخيار الجديد في النسختين 85 و86 (التجريبيتين) من تطبيق “فيس بوك” على نظام التشغيل “أندرويد”.

وكانت “فيس بوك” أتاحت إمكانية ترجمة مُشاركات المستخدمين تلقائيًا إلى لغتين أو أكثر، وإمكانية تعديل تلك الترجمات بحرية إذا اختاروا ذلك، مطلع تموز الجاري، كما أعلنت مؤخرًا أنها تختبر تغييرات جديدة على عرض الأخبار “News Feed” لتطبيقيها على  أجهزة “أندرويد” و”iOS”.

ويبلغ عدد مستخدمي فيسبوك 1.59 مليار مستخدم نشط شهريًا، ويشاركون كل يوم أكثر من ملياري صورة عبر فيسبوك وإنستغرام، ومسنجر، وواتس آب، وفق إحصاءات الشركة.

تابعنا على تويتر


Top