أبرز الانتقالات الصيفية التي شهدتها الكرة المستديرة

df5674.jpg

ملعب "كامب نو" في برشلونة، أكبر لاعب في أوروبا (انترنت)

لا يزال موسم الانتقالات الصيفية للاعبين في كرة القدم، مستمر قبل بداية الموسم الجديد للدوريات الأوروبية 2016 -2017، والذي ينطلق في آب المقبل.

وشهدت الانتقالات الصيفية صفقات ضخمة، في أشهر الأندية الأوروبية إذ بلغت ملايين الدولارات، وفيما يلي أبرز الصفقات:

إبراهيموفيتش إلى مانشستر يونايتد

أعلن النجم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش انتقاله إلى نادي مانشستر يونايتد الإنكليزي، عبر حسابه في موقع “انستغرام”، في 30 حزيران الماضي، في صفقة انتقال حر.

وكان إبراهيموفيتش أنهى ارتباطه مع ناديه باريس سان جيرمان الفرنسي، بعدما حقق معه لقب الدوري لأربعة مواسم متتالية.

النجم السويدي تمنى التتويج بلقب دوري أبطال أوروبا قبل نهاية مسيرته الكروية، إلا أن مانشستر يونايتد لن يشارك فيها الموسم المقبل.

efg4

موراتا إلى ريال مدريد

الصفقة الثانية المهمة كانت لمهاجم منتخب إسبانيا ألفارو موراتا، الذي انتقل إلى ريال مدريد، قادمًا من فريق يوفنتوس الإيطالي، بصفقة بلغت قيمتها نحو 30 مليون يورو تدفع لعامين.

 النادي الملكي أعلن، في 21 حزيران، رسميًا عبر بيان عودة المهاجم ألفارو موراتا لصفوفه، ليخوض فترة الإعداد مع الفريق الأول تحت قيادة المدرب الفرنسي زين الدين زيدان.

“زيزو” عبر عن سعادته بعودة موراتا، بالقول “هو عضو آخر في الفريق الذي أسعدني جدًا وجوده في القائمة، هو لاعب آخر مهم في قائمة كبيرة هذه السنة”.

dgf56

البرتغالي ناني إلى فالنسيا

انتقل اللاعب البرتغالي لويس ناني رسميًا إلى فريق فالنسيا الإسباني، قادمًا من نادي فناربخشه التركي، بعقد لمدة ثلاثة سنوات.

ودفع فالنسيا 8.5 مليون يورو (9.47 مليون دولار)، قيمة الشرط الجزائي في عقد النجم البرتغالي.

وقدم فالنسيا ناني أمام نحو 12 ألف مشجع في استاد ميستايا في، 15 تموز، وقال “أنا متحمس جدًا، هذا ناد كبير ولديه جمهور رائع، وأود أن أكون جزءًا من هذا الفريق الرائع”.

eg57

دينيس سواريز إلى برشلونة

عاد اللاعب الإسباني دينيس سواريز، إلى فريق برشلونة في أول صفقات الفريق للموسم الجاري، بعد دفع برشلونة 3.5 مليون يورو لنادي فياريال، من أجل استعادة لاعبه السابق إلى صفوفه مرة أخرى.

وكان سواريز (22 عامًا) انتقل إلى فياريال الصيف الماضي، قادمًا من نادي إشبيلية الذي قضى معه موسمًا واحدًا على سبيل الإعارة من برشلونة.

ويعتبر اللاعب المطلب الأول للمدرب لويس انريكي، من أجل تدعيم وسط ميدان الفريق للموسم المقبل.

dg56

بول بوغبا قد ينتقل إلى مانشستر يونايتد 

لا يزال اللاعب الفرنسي بول بوغبا يثير ضجة إعلامية حوله، بعد تنافس عدة فرق على ضمه من بينها ريال مدريد والمان يونايتد.

الفريق الإنكليزي قدم عرضًا لنادي يوفنتوس الإيطالي بقيمة 100 مليون يورو، لضم اللاعب بوغبا، إلا أن الفريق الفرنسي رفض في محاولة لدفع مبلغ أكبر.

وكالة “فرانس برس” نقلت اليوم، الأربعاء 20 تموز، أن الصحف الرياضية الإيطالية قالت إن بوغبا قد يصبح أغلى لاعب في التاريخ بعد تلقيه عرض من مانشستر يونايتد مقابل 125 مليون يورو.

sf46

وبلغت الأموال التي انفقت في “الميركاتو الصيفي” نحو نصف مليار يورو، ويعتبر مانشستر يونايتد الإنكليزي الأكثر انفاقًا، إذ دفع 80 مليون يورو نظير ضم لاعبين جدد حتى الآن.

تابعنا على تويتر


Top