منتخب سوريا “الحر” في الكاراتيه يشارك بمعسكر تدريبي مع هولندا

1212.jpg

الصالة الرياضية التي تستضيف بطولة الكاراتية في مدينة لوكسمبورغ بالسويد - السبت 23 نيسان (الهيئة العامة للشباب والرياضة)

وصلت بعثة منتخب السوري “الحر” للكاراتيه، التابع للهيئة العامة للرياضة والشباب في سوريا، إلى مدينة أيندهوفن الهولندية، لخوض معسكر مشترك مع المنتخب الهولندي اليوم، الخميس 21 تموز.

المشاركة في المعسكر تأتي استعدادًا لبطولة دولية من المقرر أن تقام في ألمانيا تشرين الأول المقبل، وجاءت بدعوة من الاتحاد الهولندي للكاراتيه.

وبعد أن صادق المكتب التنفيذي في الهيئة العامة للرياضة والشباب في سوريا على قرار الاتحاد الذي يتبع لها، توجهت بعثة المنتخب صباح اليوم من عدة دول أوروبية إلى المعسكر.

وضمت البعثة وفق رئيس الهيئة عروة قنواتي، عماد زين العابدين، رئيسًا للبعثة، محمد فارس مدربًا، وستة لاعبين أبرزهم علي الباروي، وأوضح لعنب بلدي أن الحجوزات الخاصة بالإقامة والسفر والتنقلات جرى تغطيتها، بالتعاون بين الهيئة والبرنامج السوري الإقليمي.

زين العابدين اعتبر في حديثه لعنب بلدي أن خوض معسكرات يفتح مجالًا أوسع للتعامل والتعاون مع اتحادات الألعاب الاوروبية التي ترغب في مشاركة المنتخب السوري، ما يعطي فرصًا أكبر للمدرب ولإدارة الاتحاد للاطلاع على مستوى اللاعبين بين بطولة وأخرى.

وأكد رئيس البعثة أن الهدف من المعسكر “رفع جاهزية اللاعبين قبل شهر تشرين الأول حيث البطولة الدولية في ألمانيا”، مشيرًا إلى أن الاتحاد “لديه العديد من الدعوات لإقامة معسكرات مشتركة من دول أوروبية، وسيشترك بعلم الاستقلال وبهوية الثورية السورية”.

وجاءت المشاركة بعد تعديلات أجراها الاتحاد في مجلس إدارته من خلال إضافة اسمين “مخضرمين”، وفق قنواتي، وهما مأمون خربوط ووليد شلهوم، للاشراف والتواصل مع الداخل السوري، إضافة إلى تعيين لجنة المخيمات السورية للعمل على تطوير الكوادر الناشئة في المخيمات.

وتعتبر الخطوة الأولى من نوعها خلال مسيرة الاتحاد، الذي شارك في بطولة لوكسمبورغ الأخيرة، وصل على ميدالية برونزية عن طريق اللاعب علي بارودي قبل ثلاثة أشهر.

 

تابعنا على تويتر


Top