شهيدان الأسبوع الفائت، اشتباكات متقطعة واستمرار الحصار للشهر السابع

عنب بلدي – العدد 70 – الأحد 23-6-2013
11
شهد الأسبوع المنصرم سقوط شهيدين من داريا، في حين استمرت قوات الأسد بإرسال آلياتها العسكرية مدعومة بعناصر من تنظيم حزب الله اللبناني باتجاه المدينة وذلك لليوم التاسع عشر بعد المئتين على التوالي حسبما أفاد المجلس المحلي لمدينة داريا.
واستشهد الشاب أنور أبو غياث في داريا على أيدي قوات الأسد أثناء محاولتها اقتحام المدينة، بينما استشهد الشاب ضرار أبو شادي (وهو من أبناء داريا) أثناء القتال في بلدة الأحمدية في الغوطة الشرقية من ريف دمشق.
وشهدت الجبهة الغربية في داريا على مدار الأسبوع اشتباكات متقطعة بمختلف أنواع الأسلحة بين أفراد الجيش الحر وقوات الأسد، كما دارت اشتباكات متقطعة أيضًا في محيط مقام سكينة وساحة الحرية وفي منطقة الجمعيات استخدم فيها النظام قذائف B10 و RBG، بينما ساد باقي الجبهات هدوء نسبي تخلله عمليات قنص متبادلة، في حين استهدف الجيش الحر مواقع للنظام داخل المدينة بقنابل محلية الصنع، بحسب ما أورد المكتب الإعلامي للواء شهداء الإسلام.

كما شهدت المدينة خلال الأسبوع تحليقًا للطيران المروحي وقصفًا متقطعًا بالمدفعية الثقيلة وقذائف الهاون من الثكنات والحواجز العسكرية المجاورة.
وما تزال المدينة تعاني حصارًا خانقًا فرضته قوات النظام منذ بداية الحملة قبل أكثر من سبعة أشهر، وشددته قبل حوالي شهرين بحسب ما أفاد ناشطون، وذلك لقطع الإمداد عن الجيش الحر المتمركز داخل المدينة. فيما تستمر الحالة الإنسانية لمن بقي في المدينة من مدنيين ومقاتلين بالتدهور نتيجة النقص الحاد في المواد الطبية والغذائية وانعدام مقومات الحياة إضافة إلى انقطاع كافة الخدمات من ماء وكهرباء واتصالات.
ومن جهة أخرى استقبل المشفى الميداني ثماني إصابات بين مدنيين ومقاتلين جراء القصف الجوي ونتيّجة للاشتباكات بين قوات الأسد والجيش الحر.

شهداء الحملة العسكرية على داريا خلال الأسبوع الفائت
• الأحد 16 حزيران 2013
828 ضرار الدباس
• الجمعة 21 حزيران 2013
829 أنور حبيب
• الأحد 23 حزيران 2013
830 جهاد أبو غياث

تابعنا على تويتر


Top