“حزب الله” ينعي أبرز كوادر “فوج الهندسة” في وادي بردى

القيادي في "فوج الهندسة"، علي قشمر، (موقع جنوب لبنان)

camera iconالقيادي في "فوج الهندسة"، علي قشمر، (موقع جنوب لبنان)

tag icon ع ع ع

نعى “حزب الله” اللبناني اليوم، الجمعة 22 تموز، المقاتل علي قشمر، واصفًا إياه بـ “أحد كوادره البارزة” في “فوج الهندسة”، علي قشمر، خلال المعارك ضد المعارضة في وادي بردى.

وأوضح موقع “جنوب لبنان” أن قشمر، الملقب “علي عبدو بكر”، قتل خلال الهجوم على بلدة هريرة في وادي بردى، والتي تتبع إداريًا إلى منطقة مضايا، مشيرًا إلى أنه من بلدة النبي عثمان في البقاعية.

وبدأت قوات الأسد إلى جانب “حزب الله” حملة جديدة في وادي بردى قبل أيام، واعتبر ناشطون أنها تهدف إلى إدخالها ضمن مناطق سيطرة الحزب، باعتبارها امتدادًا لسهل الزبداني حيث تتركز قواته، ومحاذية للحدود مع لبنان.

وكانت عنب بلدي علمت من مصادر موثوقة في وادي بردى، أن معارك قرية هريرة أسفرت عن مقتل 30 عنصرًا من قوات الأسد والميليشيات الرديفة، من بينهم أربعة قتلى لحزب الله اللبناني، أول أمس الأربعاء.

وتلقى “حزب الله” خسائر بشرية كبيرة خلال العام الجاري، إذ تشارك قواته إلى جانب النظام السوري في مناطق عدة شمال وجنوب سوريا.

وخسر “حزب الله” شخصيات قيادية بارزة في سوريا، آخرها كان مصطفى بدر الدين، المسؤول العسكري الأعلى للحزب، وهو أحد المتهمين من المحكمة الدولية في اغتيال رئيس الوزراء اللبناني الأسبق رفيق الحريري عام 2005.

 




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة