عنب افرنجي 71

عنب بلدي – العدد 71 – الأحد 30-6-2013
1
الأردن
أقيم يوم الاثنين 24 حزيران 2013 في عمان نشاط الرسم لأبناء شهداء سوريا برعاية جمعية «مستقبل سورية الزاهر» وبالتعاون مع رابطة أهالي داريا في الأردن، ويهدف النشاط إلى التعرف على مشكلات الطفل وما يعانيه من خلال الرسم الحر، إضافة إلى التعرف على ميوله ومدى اهتمامه بموضوعات معينة في البيئة التي يعيش فيها، وكذلك علاقته بالآخرين بالإضافة إلى الترفيه والتسلية.
كما أقام تجمع الطلبة السوريين في الجامعات الأردنية «سوق الملابس الخيري الرابع» يوم السبت 29 حزيران 2013 في منطقة البيادر في عمّان، وتم استقبال ما يقارب 250 عائلة سورية.
واستكمالًا لنشاط «جرحك جرحي8» قام تجمع الطلبة السوريين في الجامعات الأردنية برحلة ترفيهية ودعم نفسي للجرحى السوريين في إربد، وذلك يوم الثلاثاء 25 حزيران للتخفيف من معاناتهم والترفيه عنهم.

بريطانيا
تم يوم الخميس 27 حزيران افتتاح معرض للفنون التشكيلية والبصرية للفنانين السوريين الناشئين في مدينة لندن بإشراف منظمة «موزاييك» السورية، ويستمر المعرض حتى الأول من أيلول 2013، ويضم المعرض مزيجًا من اللوحات والتصوير الفوتوغرافي والرسوم الكاريكاتورية السياسية والمنحوتات.

فرنسا
تظاهر سوريون بمشاركة فرنسيين أمام نافورة الأبرياء في ساحة شاتليه في باريس يوم السبت 29 حزيران 2013 نصرةً للشعب السوري وتنديدًا بالمجازر المرتكبة بحقه من قبل النظام السوري وحزب الله.

مصر
أطلقت رابطة أهالي داريا في مصر حملة دعم لمدينة داريا لإطعام أسرة أو خمس مرابطين ليوم كامل بـ 100 جنيه، بالتعاون مع المجلس المحلي لمدينة داريا، وقد تم توزيع منشورات الحملة يوم الجمعة 28 حزيران 2013 في مدينة 6 أكتوبر.

تابعنا على تويتر


Top