عنب افرنجي 72

عنب بلدي – العدد 72 – الأحد 7-7-2013
0
لبنان
قامت مجموعة بسمة وزيتونة في منطقة صبرا وشاتيلا في بيروت بتوزيع 100 سلة غذائية على اللاجئين السوريين في بمناسبة قدوم شهر رمضان الكريم، وتهدف المجموعة إلى توزيع 200 سلة غذائية إضافية.
كما شارك فريق «ورد للدعم النفسي والاجتماعي» في حلقة نقاش في قصر نوفل الثقافي في طرابلس بتاريخ 30 حزيران تحت عنوان «الطلاب السوريون بين الواقع والأفق» وذلك بحضور ممثلين عن الحكومة اللبنانية والمنظمات الدولية والجمعيات المدنية المحلية وعدد من الخبراء، وتركز النقاش حول المواضيع التالية:
• ما هي القدرة الاستيعابية للمدارس اللبنانية
• ما هو الأفضل للطلاب السوريين دراسة المنهاج اللبناني أم السوري؟
• كيف يمكن تجاوز مشكلة التقدم إلى الامتحانات الرسمية؟
• كيف يمكن تجاوز مشكلة الافادة المطلوبة من التلاميذ الجدد لكي يتمكنوا من التسجيل في المدارس في حال عدم وجودها؟

الأردن
ضمن فعاليات النادي الصيفي المنظمة من قبل منظمة «هذه حياتي»، تم اصطحاب مجموعة من الأطفال يوم الأربعاء 3- تموز 2013 إلى حديقة حمزة للطيور، حيث قاموا بتنظيف الحديقة وزرع الأزهار فيها، وعند العودة إلى النادي بدأت دروس الأطفال في القرآن الكريم واللغة الإنجليزية والدفاع عن النفس والرسم والأشغال اليدوية.

بريطانيا
نظمت الجالية السورية في مدينة مانشستر يوم السبت 6 تموز الحفل السنوي الخيري للسنة الثالثة على التوالي للجالية تحت عنوان «معًا من أجل سوريا»، وتضمن الحفل مجموعة من الأنشطة الترفهية الخاصة بالأطفال، وتم بيع عدد من المأكولات السورية، وقد شارك بالحفل عدد من المنظمات الخيرية كمنظمة الإغاثة السورية وجمعية هيومن أبيل انترناشونل. ويعود ريع الحفل الخيري بحسب المنظمين لشراء حليب لأطفال سوريا.
وقامت منظمة الرعاية الإنسانية في بريطانيا بتجهيز 4000 سلة غذائية تمهيدًا لتوزيعها على الأسر السورية في المناطق المحررة مع بداية شهر رمضان. وتم إرسال الشحنة الثالثة والمحملة بأغذية وحليب للأطفال تمهيدًا لتوزيعها على 15 ألف طفل لمدة شهر كامل.

تابعنا على تويتر


Top