عميد إيراني يتفقد الحدود السورية مع “إسرائيل”

dg578.jpg

العميد الايراني محمد رضا نقدي على الحدود السورية الاسرائيلية (وكالة فارس)

قالت وكالة فارس الإيرانية إن رئيس منظمة تعبئة المستضعفين في إيران، العميد محمد رضا نقدي، تفقد الحدود السورية- الإسرائيلية في مدينة القنيطرة، الواقعة جنوب سوريا.

الوكالة نشرت اليوم، الأربعاء 27 تموز، صورًا للعميد نقدي، قائلة “وأخيرًا قام العميد بزيارة تفقدية للحدود السورية مع الأراضي المحتلة من قبل الكيان الإسرائيلي”.

نقدي هو قائد قوات التعبئة (الباسيج) التابعة للحرس الثوري الإيراني، التي يقاتل عدد من مقاتليها في سوريا، وعرف بتصريحاته المدافعة عن نظام الأسد، وأن إيران لن تترك سوريا لوحدها في وجه “الإرهابيين”، بحسب قوله.

وتعتبر هذه الزيارة الأولى لقائد إيراني إلى الحدود السورية- الإسرائيلية، بعد قتال القوات الإيرانية إلى جانب النظام السوري وتأثيرها في القرار العسكري، وبعد مقتل ستة عسكريين إيرانيين في غارة إسرائيلية على القنيطرة في 2015.

وتأتي الزيارة في ظل غياب المسؤولين العسكريين السوريين عن تفقد الحدود على مدى السنوات السابقة وخاصة رئيس النظام، بشار الأسد الذي استلم زمام الحكم في عام 2000.

وبقي خط وقف إطلاق النار في الجولان هادئًا منذ أربعة عقود، الأمر الذي جعل السوريون يتهمون نظام الأسد الأب بتسليمه المرتفعات إلى إسرائيل مقابل ترسيخ حكمه.

تابعنا على تويتر


Top