تركيا تحوّل ثكناتٍ استخدمها “الإنقلابيون” إلى منتزهات

SF464.jpg

خطاب يلدريم إلى الجماهير في انقرة (الاناضول)

أعلن رئيس الوزراء التركي، بن علي يلدريم، عن اتخاذ بلاده قرارًا بتحويل الثكنات العسكرية التي استخدمها الانقلابيون إلى منتزهات لعامة الشعب.

وقال يلدريم، في كلمة له من منطقة كازان في العاصمة أنقرة اليوم، الجمعة 29 تموز، إن “الحكومة اتخذت قرارًا بإغلاق جميع الثكنات العسكرية التي انطلقت منها دبابات ومروحيات مقاتلة، خلال المحاولة الانقلابية في 15 تموز، في مدينتي اسطنبول وأنقرة، وستصبح تلك الثكنات أماكن يقضي فيها الزوار أوقاتًا جميلة”.

كما أعلن رئيس الوزراء عن إغلاق القاعدة الجوية “أكنجي” في العاصمة أنقرة، مؤكدًا أن “تركيا ستحضر الانقلابيين إلى تركيا رغم أنوفهم. وسيحاسبون حسابًا عسيرًا”.

وتعرضت تركيا، مساء الجمعة 15 تموز، لمحاولة انقلاب على الحكومة، قادتها مجموعة من ضباط الجيش الذين تمكّنوا من السيطرة على مقرات حكومية وعسكرية ومدنية حيوية، قبل أن تتراجع حركة التمرّد، بضغط شعبي وبمساعدة رجال الأمن والشرطة.

من جهته أعلن وزير الداخلية التركي، أفكان آلا، أن عدد الذين اعتقلوا على خلفية محاولة الانقلاب الفاشلة تجاوز 18 ألف معتقل.

وقال الوزير التركي، في حديث إلى محطة “TRT HABER”، “سنقوم بإصلاحات جوهرية بالشكل الذي لن تشهد به هذه البلد أي انقلابات أخرى”.

تابعنا على تويتر


Top