أول فضائية عربية ناطقة بالألمانية تنطلق من الرياض

Untitled-19.jpg

شعار شبكة الهدى الإعلامية (إنترنت)

أطلقت شبكة “هدى” الإعلامية، أول قناة فضائية عربية ناطقة باللغة الألمانية، من العاصمة السعودية، الرياض، بهدف “تصحيح صورة الغرب عن الإسلام”.

وأشار رئيس مجلس إدارة شبكة قنوات “هدى” العالمية، حمد الغماس، أمس السبت 30 تموز، إلى أنّ إطلاق القناة الجديدة سيتيح مخاطبة 145 مليون ناطق باللغة الألمانية في العالم”، حسبما نقلت صحيفة “المدينة” السعودية.

وتهدف القناة إلى “تصحيح الصورة المغلوطة للدين الإسلامي وتعاليمه السمحة، التي تصل إلى غير المسلمين بشكل منقوص، مما يتطلب المزيد من التواصل معهم بلغاتهم”، حسب تعبير الغماس.

ويرتبط مفهوم الإسلام لدى شريحة واسعة من الأوروبيين والأمريكيين بالعنف، الأمر الذي تبلور بعد أحداث 11 أيلول، في الولايات المتحدة الأمريكية، ومع هجمات طالت عدة دول أوروبية في الأشهر الأخيرة.

كما عزّزت موجات العنف الأخيرة في أوروبا من التوجه الغربي المناهض للإسلام، وخاصة لدى التيارات اليمينية، التي عبرت عن رفضها للمسلمين واللاجئين بشكل عام.

وأوضح المدير التنفيذي للشبكة، فؤاد بن عبد الرحمن، أنّ القناة ستنطلق كبثّ مباشر تجريبي، تمهيدًا لإطلاقها خلال الأشهر المقبلة لخدمة الناطقين باللغة الألمانية، من خلال الأقمار الاصطناعية ويوتيوب.

وتتراوح التقديرات حول أعداد المسلمين في ألمانيا بين 3.8، و4.5 مليون نسمة، إذ يشكل المسلمون الأتراك غالبية المسلمين بينهم وتقدر نسبتهم بأكثر من النصف أو نحو 2.5 مليون نسمة.

تابعنا على تويتر


Top