المعلم: مستعدون لمفاوضات جنيف أواخر آب القادم

ramze.jpg

رمزي عز الدين رمزي (رويترز)

نقل رمزي عز الدين رمزي، نائب المبعوث الدولي الخاص إلى سوريا، ستيفان دي ميستورا، عن وزير خارجية النظام السوري، وليد المعلم، استعداد النظام للمشاركة في المفاوضات السورية- السورية، في جنيف أواخر آب القادم.

وأكد رمزي في تصريحات لوكالة أنباء “نوفوستي”، الأحد 31 تموز، أن المعلم أبدى تمسك النظام السوري بقرارها المشاركة في المفاوضات المتوقع إجراؤها في جنيف، أواخر آب القادم.

وكان رمزي وصل اليوم الأحد إلى دمشق، في زيارة عمل، التقى خلالها مع كل من وزير خارجية النظام، وليد المعلم، ونائبه فيصل المقداد، وبحث معهما المقترح الجديد للمبعوث الدولي، ستيفان دي ميستورا، حول تسوية الأزمة السورية.

مصادر سوريّة، ذكرت أن رمزي وصل إلى دمشق بدعوة “شخصية” من رئيس النظام السوري، بشار الأسد “لبحث التسوية السياسية للأزمة في البلاد”.

والتقى المبعوث الدولي إلى سوريا، اليوم الأحد، ستيفان دي ميستورا في طهران، مساعد وزير الخارجية الايراني للشؤون العربية والافريقية، حسين جابري أنصاري.

وزار المبعوث الأممي طهران في وقت سابق حيث التقى وقتها المساعد السابق لوزير الخارجية الإيراني للشؤون العربية والأفريقية حسين أمير عبد اللهيان، وناقشا الأزمة السورية وسبل الحل.

تابعنا على تويتر


Top