عنب افرنجي 73

عنب بلدي – العدد 73 – الأحد 14-7-2013
0
الأردن
قام «تجمع الطلبة السوريين في الجامعات الأردنية» أمس السبت 13 تموز 2013 بحملة توزيع «طرود الخير» للعائلات السورية المتواجدة في الأردن، وتم التوزيع في كل من عمّان وإربد والرمثا.
وأقام فريق «أمل وعطاء» إفطاره الأول في مدارس دار الأرقم يوم الخميس 11 تموز، وذلك ضمن نشاطاته في مسابقة «رمضان شعلة نصر»، وشملت الفعالية مسابقات عديدة، بمشاركة الأطفال في الأناشيد واللعب، بالإضافة إلى مشاركتهم في طعام الإفطار.
كما قدمت مجموعة «هذه حياتي» التطوعية ضمن حملة «حياتي في رمضان أحلى 2» طعام الإفطار لعائلات وأطفال وجرحى سوريين مهجرين في الأردن وذلك يوم الخميس 11 تموز، وقد تجاوز العدد 140 شخصًا.
وأمام مقر الأمم المتحدة اعتصم مجموعة من الشباب السوريين بجانب البوابة الرئيسية لجامعة الأردن تضامنًا مع السجينات المضربات عن الطعام في سوريا، وذلك يوم الثلاثاء 9 تموز.

اليابان
قام أطفال يابانيون بمشاركة مدرساتهم بكتابة ورسم بطاقات بريدية لإرسالها إلى الأطفال السوريين في مخيم الزعتري في الأردن وذلك يوم الاثنين الماضي 9 تموز، وقد كتبت المعلمة في رسالتها تسأل الأطفال السوريين «بماذا تلعبون؟ وماذا تغنون؟ غنوا بأعلى صوتكم ليصل صوتكم إلى اليابان وأنا من جهتي سأغني لتسمعوا جميعًا صوتي».

تركيا
دعا «بيت قامشلو» وهيئة «نساء سوريا» ومكتب «غياث مطر للحراك المدني» لحضور فعاليات معرض الأعمال اليدوية وذلك من 8 – 10 تموز، في مقر منتدى بيت قامشلو لكل السوريين.
وقد ضم المعرض ألعابًا تعليمية للأطفال وعرضًا لصناعات يدوية نسائية

أمريكا
نظم فريق «شباب سوريا نحو السلام» حفل عشاء خيري الخميس 11 تموز في مدينة نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية، وقدم الحفل الممثل السوري أدهم مرشد كما وأحيا الحفل كلًا من الفنان كنان العظمة والفنانة غيداء، وهدف الحفل إلى جمع تبرعات لشراء أدوية وتجهيزات طبية للأطفال السوريين، وكذلك خصص جزء من ريع الحفل نحو مبادرات بناء السلام للشباب السوري، والتي تعمل على تمكين الشباب في سوريا لتصبح قاعدة السلام في مجتمعاتهم.

تابعنا على تويتر


Top