الإمارات تشارك إسرائيل بتدريبات عسكرية في أمريكا

Untitled-5.jpg

القوات المسلّحة للإمارات العربية المتحدة (AFP)

قالت صحيفة “هآريتس” الإسرائيلية، اليوم الأربعاء 3 آب، إنّ الإمارات العربية المتحدة ستشارك إلى جانب إسرائيل في مناورات عسكرية، في الولايات المتحدة الأميركية، منتصف الشهر الجاري.

ومن المقرر أن تنطلق المناورات “Red Flag” في ولاية نيفادا الأميركية بعد نحو أسبوعين، بهدف التمرين الجوي للقوات الإسرائيلية والإماراتية والباكستانية المشاركة، في قاعدة “Nellis”.

وكان الجيش الإسرائيلي رفض التعليق على مشاركة دولة عربية وأخرى إسلامية في تمرين عسكري إلى جانب إسرائيل، كما لم يصدر بعد أي تعليق رسمي من الإمارات العربية المتحدة عن الموضوع.

وأشارت “هآريتس” إلى أنّ سلاح الجو الإسرائيلي، سيشارك في التمارين التي يستعد لها منذ أشهر، بمقاتلات “F16” وطواقم جوية وأخرى برية إسرائيلية.

وتشمل التمرينات تدريب الجيوش المشاركة على الإقلاع لمسافات بعيدة، كالإنطلاق من إسرائيل باتجاه نيفادا، لمحاكاة حرب من ائتلاف جيوش.

ورغم أنّ الإمارات العربية المتحدة، لاتربطها بإسرائيل أية علاقات معلنة، وتحظر على حاملي الجوازات الإسرائيلية دخول أراضيها، إلا أنّ موقع “ويكيليكس” نشر وثائق عن تعاون بين أبو ظبي وتل أبيب في مجالات عدة.

وكانت مناورات “Red Flag” أجريت العام الماضي، وشاركت فيها الأردن إلى جانب إسرائيل وسنغافورة، وشملت التدريبات تزويد القطع الجوية الإسرائيلية المقاتلات الأردنية بالوقود في الجو.

تابعنا على تويتر


Top