مؤسسة البريد: راتب المتقاعدين واصل إلى المنزل مقابل 200 ليرة

damascus334.jpg

ازدحام الموظفين على الصرافات لقبض الراتب (انترنت)

أطلقت المؤسسة العام للبريد في سوريا خدمة إيصال راتب الموظفين المتقاعدين لمنازلهم مقابل حسم 200 ليرة من الراتب الشهري.

وقالت مصادر من داخل المؤسسة لصحيفة “تشرين” الحكومية اليوم، الأربعاء 3 آب، إن “المؤسسة سترسل الراتب خلال الأيام الثلاثة الأولى من كل شهر مقابل حسم 200 ليرة من الراتب التقاعدي لكل مشترك كأجور لقاء الاشتراك بالخدمة”.

وعلى المتقاعدين الراغبين بالاشتراك بالخدمة أن يعمل، بحسب المصادر، على استيفاء استمارة متعلقة بالاشتراك بهذه الخدمة، إضافة إلى هوية معاش للمتقاعد ودفتر القسائم الخاص بمعاش المشترك على نظام التأمين والمعاشات.

ويبلغ عدد المتقاعدين، المدنيين والعسكريين، في سوريا نحو 550 ألف متقاعد تقوم المؤسسة العامة للتأمين والمعاشات بصرف معاشاتهم التقاعدية، لغاية نهاية العام الماضي.

ووصلت قيمة المبالغ النقدية التي تتدفع للمتقاعدين شهريًا، بحسب صحيفة “الوطن”، المقربة من النظام، في تشرين الأول 2015، إلى 11 مليار ليرة سورية.

وتوزع المعاشات التقاعدية من خلال الصرافات الآلية التابعة للمصارف، وكذلك من خلال الحسابات الجارية، إضافة إلى دفاتر المعاشات (قسائم الشيكات).

وكان رئيس النظام السوري، بشار الأسد، أصدر المرسوم التشريعي رقم 13 القاضي بإضافة 7500 ليرة سورية شهريًا إلى “مبلغ التعويض المعيشي”، يستفيد أسر المتقاعدين منه.

تابعنا على تويتر


Top