مئات المتظاهرين في السويداء يطالبون بإعدام متهم قتل شابًا بوحشية

sdrrthyy5y5htfewweeewfde4.jpg

مئات المعتصمين أمام مبنى محافظة السويداء- الخميس 4 آب (شبكة أخبار السويداء)

اعتصم مئات المتظاهرين أمام مبنى المحافظة في مدينة السويداء، الخميس 4 آب، مطالبين بإعدام متهم بتصفية طالب جامعي في المدينة مطلع الشهر الحالي.

ووجد الطالب ريان أبو فخر، مفارقًا الحياة، إثر تعرضه لعدة طعنات في جسمه، وذلك بالقرب من منتزه عين الزمان في السويداء، بحسب ما أفاد شهود عيان عنب بلدي.

ووفقًا لصفحات محلية، فإن وجهاء عائلة بلان سلّمت الشاب علاء بلان للشرطة العسكرية، أمس الأربعاء، بتهمة تصفية أبو فخر، بالتزامن مع توتر تشهده المدينة منذ أيام.

صباح اليوم، تجمهر مئات الشبان أمام مبنى المحافظة، للمطالبة بتنفيذ فوري لعقوبة الإعدام بحق المتهم الرئيسي بلان، في ظل أنباء عن تنفيذ الحكم فيه خلال الساعات المقبلة.

وشهدت السويداء عمليات خطف وتصفية لشباب في المدينة وريفها، خلال الأيام القليلة الماضية، في سابقة لم تشهدها المحافظة منذ أعوام.

ورصدت عنب بلدي مقتل الشاب فؤاد سلمان سويد، في مقر عمله بمركز جمارك السويداء، والشاب أحمد أبو حصاص في قرية سليم، الأربعاء، إلى جانب عمليات اختطاف وتصفية أخرى.

وتخضع السويداء لسيطرة النظام السوري بشكل شبه كامل، لكن عدة قرى وبلدات فيها باتت تحت حكم ونفوذ ميليشيات مسلحة محلية، بعضها مناهض لبشار الأسد.

تابعنا على تويتر


Top