الدنمارك تستهدف تنظيم “الدولة” في سوريا للمرة الأولى

Untitled-61.jpg

طائرة حربية من "طراز إف 16 فايتينغ فالكون"

قصفت مقاتلات حربية دنماركية، اليوم 5 آب، مواقعًا لتنظيم “الدولة الإسلامية” على الأراضي السورية، للمرة الأولى منذ انضمامها لعمليات “التحالف الدولي”، بقيادة الولايات المتحدة الأميركية.

وأعلنت قيادة الدفاع الدنماركية أنّ سلاحها الجوّي استهدف منشآت لقيادة تنظيم “الدولة”، ومخازن للأسلحة، فضلًا عن مقاتلين للتنظيم، في مدينة الرقّة شمالي سوريا.

وكان البرلمان الدنماركي صوّت، في نيسان الماضي، بالموافقة على نشر سبع مقاتلات من طراز “F16” وطائرة نقل من طراز “C-130G”، وجنود بينهم عناصر قوات خاصة وقوات دعم للحملة في سوريا.

وجاء قرار الدنمارك بتوسيع مهمتها في سوريا بناء على طلب من فرنسا والولايات المتحدة، بعد أن اقتصرت مشاركتها في غارات التحالف على العراق.

ونقلت وكالة “رويترز”، عن وسائل إعلام دنماركية، أنّ قائد المهمات الدولية للقوات الجوية الدنماركية، يان دام، قال إنّ الجيش نفذ 67 مهمة وأسقط 93 قنبلة في سوريا والعراق منذ بدء عملياته، منتصف حزيران الماضي، مؤكّدًا أنّ الضربات الجوية “مساهمة مهمة” لعمل “التحالف”.

وتشارك الدنمارك في التحالف الدولي منذ إنشائه عام 2014، واقتصرت مهامها خلال العام الأول على العراق، بـ 250 جندي، وسبع طائرات “إف 16 فايتينغ فالكون”.

تابعنا على تويتر


Top