قادة “فتح حلب” للمدنيين: نحن أبناؤكم وعنكم ندافع (فيديو)

وجه قادة فصائل “غرفة عمليات فتح حلب” رسالة إلى أهالي مدينة حلب في تسجيل مصور بثته حسابات الغرفة عصر اليوم، السبت 6 آب.

وتحدث قادة فصائل الغرفة عن العمل منذ البداية يدًا واحدة، بينما وجهوا وعودًا مفادها “يا أهل حلب الدفاع عنكم مسؤوليتنا ولن يحاصركم السفاحون وفينا عرق ينبض”.

وأكد القادة أن “وحدتنا طريقنا الذي اخترنا ومشروعنا الذي بنيناه.. وتجمعنا البندقية والوسيلة والهدف والشعب المكلوم”، بينما قال بعضهم “نعمل بقلوب مؤمنة لا تعرف اليأس.. نصف مليون مدني ندافع عن حقكم وحق أطفالكم في الحياة والحرية”.

وختم التسجيل بكلمة للرائد ياسر عبد الرحيم، قائد غرفة عمليات فتح حلب، وقال “القوى قواكم والفصائل فصائلكم، منكم خرج أبناؤها وعنكم يدافعون ولتحقيق مطالبكم يحاربون”.

ويتزامن التسجيل مع تقدم هو الأول منذ بدء الثورة السورية، وسيطرت خلاله الفصائل المشاركة من خارج حلب متمثلة بـ”جيش الفتح” على الكلية الفنية الجوية وأجزاء واسعة من حي الراموسة، وبذلك فتحت طريقًا إلى مدينة حلب.

ويشارك 24 فصيلًا في العملية التي اعتبرها مراقبون الأوسع في المحافظة منذ مطلع الثورة، وينضوون في غرفتي عمليات رئيسيتين، بتعداد بلغ حوالي ستة آلاف مقاتل وفقًا لمعلومات حصلت عليها عنب بلدي.

وأبرز الفصائل المشاركة في “فتح حلب” هي: “كتائب ‫ثوار الشام”، ”الجبهة الشامية”، جبهة “أنصار الدين”، حركة “نور الدين زنكي”، “جيش الإسلام”، “جيش المجاهدين”، “جيش النصر”، “الفرقة الشمالية”، “‫الفرقة الوسطى”، ”الفرقة 13″، “لواء صقور الجبل”، “الفوج الأول”، تجمع “فاستقم كما أمرت”، “أنصار العقيدة”، كتائب “أبو عمارة”، لواء “السلطان مراد”.

 

تابعنا على تويتر


Top