لا أفلام مقرصنة بعد اليوم

“نيتفليكس” خدمة لعرض الأفلام والمسلسلات

netflix1.jpg

تميم عبيد – عنب بلدي

تكلمنا في العدد السابق عن برنامج KODI لمشاهدة المسلسلات والأفلام والبث المباشر للقنوات الفضائية، إن لم يعجبك، أو إن وجدت طريقة تفعيله مع إضافاته صعبة ومقعدة، فإليك موقع NetFlix مزود خدمة  البث الحي للفيديو حسب الطلب، والمتاحة للمشاهدين في كل أنحاء العالم.

تأسست شركة NetFlix في عام 1997 ويقع مقرها الرئيسي في كاليفورنيا بالولايات المتحدة، في وقت انتشرت فيه أقراص الفيديو الليزرية. عملت الشركة بتأجير الأفلام حتى نهاية 2007، وأدركت حينها أن مستقبل مشاهدة الأفلام هو البث عبر الإنترنت وأن استعمال الأقراص الليزرية سينخفض مع الزمن، فأطلقت خدمة Online Streaming في بداية العام 2008.

ما هي NetFlix؟

هي خدمة مشاهدة محتوى مرئي على الإنترنت، سواء كان أفلامًا أو مسلسلات تلفزيونية، وذلك دون إعلانات تجارية تتخلل العرض الذي تشاهده، وتوفر محتوى متنوع يشمل كل التصنيفات والفئات العمرية، كما تتوفر باللغة العربية، حتى أنها توفر الترجمة العربية للعروض.

يمكنك تشبيه الخدمة بتلفزيون تستطيع مشاهدة ما تريد عليه وقت وأين ما تشاء، لأنه يبث المحتوى عبر الإنترنت حسب الطلب، أي يمكنك أن تختار الفيلم أو المسلسل الذي تود مشاهدته فيعرضه بجودة فائقة دون إعلانات تجارية.

تعمل الخدمة على كل الأجهزة الذكية المعروفة حاليًا، من أجهزة الكمبيوتر المكتبية وأجهزة اللابتوب والموبايل إلى أجهزة الألعاب Xbox و PlayStaion.

كيف تعمل الخدمة؟

بعد الاشتراك بالخدمة ستحصل شهر مجاني من الاستخدام، وتعمل الخدمة من خلال تطبيق NetFlix المتوفر لمختلف أنظمة التشغيل والأجهزة أو أي متصفح انترنت.

يمكنك البحث في الموقع وتصفح أحدث الأفلام، ليعرض عليك لمحة عن الفيلم ومدته وسنة الإنتاج، ويظهر التقييمات التي حصل عليها الفيلم، فإن أعجبك تستطيع إضافته لقائمة المشاهدة الخاصة بحسابك.

أبرز ما يميز NetFlix عند مقارنتها بالقنوات الفضائية أنها تنشر حلقات المسلسلات كاملة لتوفر عنك عناء انتظار الحلقة التالية لمشاهدتها بالطريقة التقليدية من مسلسلك المفضل، يمكنك أيضًا إيقاف حلقة مؤقتًا ومتابعة مشاهدتها على جهاز آخر لاحقًا، أو تخطي بعض المشاهد إن شعرت بالملل، وتستطيع أيضًا مشاركة ما تشاهده على الشبكات الاجتماعية.

أسعار الباقات

تقدم NetFlix شهرًا مجانيًا لجميع المستخدمين، وتقبل الخدمة الدفع عبر PayPal والبطاقات الائتمانية، وتوفر 3 باقات اشتراك شهرية مختلفة هي:

الأساسية: 8 دولارات شهريًا تتيح المشاهدة على شاشة واحدة وبدقة عادية SD وبحجم استهلاك 0.3 غيغابايت في الساعة.

القياسية: 10 دولارات شهريًا تتيح المشاهدة على شاشتين وبدقة عالية HD وبحجم استهلاك 0.7 غيغابايت في الساعة، حيث يمكنك عمل مستخدم آخر ضمن باقة حسابك.

الممتازة: 12 دولار شهريًا تتيح المشاهدة على أربع شاشات وبدقة عالية HD بحجم استهلاك 3 غيغابايت في الساعة، وبدقة فائقة الجودة Ulrta HD بحجم استهلاك 7 غيغابايت في الساعة، قد تكون هذه الباقة الأفضل لك ولعائلتك، إذ تمكنك من عمل أربع حسابات ضمن اشتراكك لتربطها بأجهزة المنزل ومتابعة برامج مختلفة في آن معًا.

هل تحتاج إلى سرعة إنترنت عالية؟

كل باقة تقدمها الخدمة تحتاج إلى سرعة إنترنت معينة لتعمل بدون تقطيع، الجودة الفائقة Ultra HD تتطلب اتصال بسرعة 25 ميغابت في الثانية، أما الدقة العالية HD فتحتاج لسرعة 5 ميغابت في الثانية، والجودة العادية SD تتطلب 3 ميغابت في الثانية، ويوجد خيار في إعدادات الخدمة لضبط جودة المحتوى تلقائيًا لتتناسب مع سرعة الإنترنت، ويمكنك تحديد الجودة المفضلة لديك من خيارات حسابك حتى لا تضطر للانتظار أو مواجهة مشاكل، كالتقطع وبطء التحميل. كما يمكن للخدمة أن تعمل باتصال أبطأ مما ذكر لكن ذلك على حساب جودة الفيديو.

تعتبر Netflix خدمة بث للأفلام والعروض التلفزيونية عبر الإنترنت ولا يتم تنزيلها، لذلك يجب أن تكون متصلًا بالإنترنت طوال تجربة المشاهدة الفورية الخاصة بك.

تابعنا على تويتر


Top