عنب افرنجي 74

عنب بلدي – العدد 74 – الأحد 21-7-2013
2-2
الأردن
أقام فريق «بسمة وطن» إفطارًا لـ 50 طفل من أطفال سوريا المهجرين في الأردن، ضمن سلسلة نشاطات «رمضان شعلة نصر» وذلك في سامح مول يوم الجمعة 19 تموز 2013. وكذلك أقام فريق «بكرا أحلى» إفطارًا لأطفال سوريين بمشاركة المنشد أحمد الشريقي في ماركا الشمالية يوم الأربعاء 17 تموز.
وضمن سلسلة نشاطات «رمضان شعلة» نصر قام فريق «نبض سوريا» وفريق «بسمة وطن» بتوزيع الماء والتمر على الصائمين في كل أربيلا مول-إربد أيام 15، 16، 17، 18 تموز الجاري.
كما قامت مجموعة «همة» التطوعية بالرحلة الثالثة للأطفال ضمن نشاط المخيم الصيفي في عمّان يوم 19 تموز، وشملت العديد من النشاطات الترفيهية كالموسيقى والحرف اليدوية والرسم والقراءة ورواية القصص، وبعد ذلك تم تقديم طعام الإفطار لهم وتسليم هدية لكل طفل.
وضمن حملة «حياتي في رمضان أحلى» استضاف فريق «هذه حياتي» عوائل الشهداء وأطفالهم في عمّان يوم الجمعة 19 تموز لمشاركتهم طعام الإفطار، وقد بلغ عددهم 100 شخص.
ويوم الأربعاء 17 تموز واستضاف فريق «هذه حياتي» 60 جريحًا سوريًا وشاركهم طعام السحور في عمّان، وتخلل الفترة وصلات من الأهازيج التي تغنى بها الضيوف. كما قدم الفريق يوم الإثنين الماضي 15 تموز، طعام الإفطار للأطفال المهجرين في مخيم الزعتري.

لبنان
وزع فريق «شباب للأمة» لدعم النازحيين السوريين في لبنان 30 وجبة إفطار و10 أكياس بطاطا لـ 15 عائلة سورية في مناطق عاليه وبعلشمية  وبحمدون، وذلك يوم الأربعاء  17 تموز 2013.

بريطانيا
شارك عدد من أبناء الجالية السورية وعدد من البريطانيين الداعمين للثورة السورية في سباق 10 كلم في مدينة ليدز في بريطانيا وفي العاصمة لندن يوم الأحد الماضي 14 تموز، وذلك بهدف جمع التبرعات ودعم أهل سوريا. ويقام هذا السباق سنويًا ويشترك فيه عشرات الآلاف من العدائين لتوعية الجمهور ودعم المنظمات الخيرية والإغاثية المختلفة، ولجمع التبرعات من أجلها.

تابعنا على تويتر


Top