قوات الأسد تهدد باقتحام سجن السويداء: نريد 350 جهاز موبايل

SWAIDAA_SYRIA_PRISON_LOCATION1.jpg

خريطة تظهر موقع سجن السويداء المركزي (Google maps)

هددت قوات الأسد معتقلي سجن السويداء المركزي بضرورة تسليم أجهزة الموبايل في الساعة الثانية من ظهر اليوم، الاثنين 8 آب، كحد أقصى، أو أن تدخل كتيبة المهام الخاصة.

وأفاد المعتقل “أبو مالك”، من داخل السجن، أن تهديدات صدرت عن القوات اليوم وطالبت بتسليم 350 موبايل، مؤكدًا أنه لا يوجد داخل السجن هذا العدد.

“أبو نظير ربي يسر” يظهر جريحًا في سجن السويداءسوريا

“أبو نظير ربي يسر” يظهر جريحًا في سجن السويداء

أبو مالك اعتبر في حديثه إلى عنب بلدي أن الهدف من الطلب هو منع السجناء من التواصل مع الخارج وإيصال الخبر من داخله، متخوفًا من اقتحامه وقطع الاتصالات في أي لحظة في ظل التوتر الذي يشهده منذ أيام.

وكان عضو حملة “صوت المعتقلين”، كريم حوراني، قال لعنب بلدي اليوم، إن حالة من التوتر الشديد يشهدها السجن في ظل مطالب السجناء بإجراء تحقيق كامل حول مقتل عدد من المعتقلين.

وأوضح حوراني أن سجينين توفيا أمس متأثرين بجراحهما هما، محمد قاسم رسلان، وفادي محمود، بعد إصابتهما خلال اقتحام قوات الأمن لسجن السويداء المركزي منذ يومين، مشيرًا إلى أن العدد مرشح للزيادة في ظل وجود قرابة 30 مصابًا.

ووجّه السجناء نداءات استغاثة إلى منظمات حقوقية لإيقاف النظام السوري عن عملية الاقتحام، في توتر مستمر منذ الخميس الماضي.

ويضم سجن السويداء المركزي بين 750 و800 شخصًا اعتقلوا على خلفية الثورة في آذار 2011، قرابة 200 منهم محكومون ميدانيًا، بينما يعتبر البقية بمثابة موقوفين أو محكومين لدى محكمة الإرهاب.

تابعنا على تويتر


Top