ألمانيا ترفض أكثر من 13 ألف لاجئ منذ بداية العام الجاري

Untitled-37.jpg

لاجئون على الحدود النمساوية الألمانية، 29 تشرين الأول 2015 (رويترز)

ارتفع عدد الأشخاص المرفوضة طلباتهم لدخول ألمانيا إلى أكثر من 13 ألف حالة، خلال النصف الأول من العام الجاري، مقارنة بنحو تسعة آلاف حالة عام 2015.

ونقلت صحيفة “أوسنابروكر تسايتونغ” الألمانية اليوم، الثلاثاء 9 آب، أنّ معظم الأشخاص الذين تم رفض طلبات دخولهم إلى البلاد كانوا على الحدود الألمانية النمساوية، وبلغ عددهم 10.629.

ويحمل معظم المرفوضة طلبات دخولهم الجنسية الأفغانية، فيما يأتي السوريون والعراقيون، في المرتبة الثانية لأكثر الجنسيات، منعًا من الوصول إلى البلاد.

وكانت ألمانيا استقبلت عام 2015 نحو مليون لاجئ، أغلبهم من سوريا والعراق وأفغانستان وألبانيا وكوسوفو، حسب تقرير لوزارة الداخلية الألمانية مطلع العام الجاري.

وأضافت الصحيفة أنّ السلطات الألمانية رحلت خلال الأشهر الستة الأولى من عام 2016، نحو 10.743 بشكل إجباري خارج البلاد، بالمقارنة مع 20.888 شخصًا تمّ ترحيلهم عام 2015.

وعاد نحو 30 ألف لاجئ من ألمانيا طوعًا منذ شهر كانون الأول الماضي، حسبما نقلت الصحيفة، بعدما أطلقت الحكومة الاتحادية وحكومات الولايات برنامج إعادة الراغبين إلى أوطانهم، مع التكفل بمصاريف سفرهم.

وتعتمد الحكومة الألمانية في ترحيل اللاجئين على قائمة “الدول الآمنة”، القائمة على تحديد الدول التي لا تشهد حروبًا ولا تشكل خطرًا على مواطنيها، ومن أبرزها أفغانستان والجزائر.

تابعنا على تويتر


Top