المعارضة تستهدف معمل الإسمنت جنوب حلب (فيديو)

استهدفت فصائل المعارضة السورية معمل الإسمنت قرب منطقة الراموسة في حلب، وصدّت محاولات على أكثر من جبهة في المنطقة اليوم، الثلاثاء 9 آب.

وأفاد مراسل عنب بلدي في حلب أن المنطقة شهدت تحركًا للمعارضة قرب معمل إسمنت الشيخ سعيد، مؤكدًا نشوب حريق إثر سقوط قذائف هاون داخله قبل قليل.

المراسل أكد أن اشتباكات وصفها بـ “العنيفة” خاضتها فصائل المعارضة، صباح اليوم، على جبهة الدباغات في منطقة الراموسة، مشيرًا إلى أن قوات الأسد فشلت في التقدم بعد صدها ومنعها من التقدم.

بدوره أعلن “جيش المجاهدين”، العامل ضمن غرفة عمليات “فتح حلب”، قبل ساعات، استدراج قوات الأسد إلى محور سوق الجبس قرب الراموسة، مؤكدًا  “تكبيد القوات المقتحمة خسائر كبيرة في العتاد والأرواح”.

كما صدت فصائل “فتح حلب” المحاولة الثالثة لقوات الأسد التقدم إلى تلة المحروقات خلال اليومين الماضيين، ولفت فصيل “فيلق الشام” إلى “اغتنام أسلحة خفيفة وذخائر وقتل عدد من القوة المهاجمة”.

ونجحت فصائل المعارضة في فك الحصار عن الأحياء الشرقية لمدينة حلب، موسعة  مناطق سيطرتها في المدينة، لتشمل حي الراموسة بالكامل وتجمع الكليات العسكرية، ومشروع “1070 شقة” التابع إداريًا لحي الحمدانية.

ووفقًا لمعلومات حصلت عليها عنب بلدي من مصدر عسكري مقرب من “جيش الفتح” فإن ثلاثة محاور قد تشعلها المعارضة خلال الأيام القليلة المقبلة، في مسعىً جاد لإحداث خرق في الدفاعات الأولى عن الأحياء الغربية، وأهمها محور الحمدانية.

تابعنا على تويتر


Top