“واتساب” يُسهّل الرسائل الصوتية إذا كان المتلقي مشغولًا

3ddddd_DIDDIEREE.jpg

أطلقت شركة “واتساب” تحديثًا جديدًا لتطبيقها على نظامي التشغيل “أندرويد” و “آيفون”، ويحمل معه ميزة توفر إمكانية إرسال رسائل صوتية في حال فشل الاتصال بالشخص المطلوب.

ويتيح التحديث الجديد إمكانية الوصول السريع لخيار إرسال الرسالة الصوتية، عندما يكون المستخدم الذي يتلقى المكالمة مشغولًا أو لم يتمكن  من الرد، أو ربما كان لديه مكالمة أخرى.

وأكدت مواقع تقنية اليوم، الأربعاء 10 آب، أنه عند الاتصال تظهر عدة خيارات في حال لم يتلقَ المستخدم ردًا وهي: إرسال رسالة صوتية، والاتصال مجددًا، وإلغاء الاتصال، وبمجرد الضغط المطول على خيار الرسالة الصوتية يمكن للمستخدم تسجيل رسالته لتصل إلى الطرف الآخر مباشرة.

ويستطيع المستخدمون الاستفادة من الميزة من خلال تحديث التطبيق بإصداره الأخير من متاجر “غوغل بلاي” و”آبل ستور”، ويحمل الرقم 2.16.222.

ومنذ تموز الماضي تتحدث مواقع تقنية عالمية عن إمكانية جلب ميزة الاتصال المرئي إلى تطبيق “واتساب”، وميزات أخرى تسمح للمشتركين بالرسم مباشرة أو إضافة رموز تعبيرية على الصور قبل إرسالها.

“واتساب” شفّرت نيسان الماضي، محادثات مستخدمي تطبيقها على جميع المنصات التي يتوفر فيها التطبيق، وشمل التشفير كلًا من رسائل الدردشة والصور والفيديو والمكالمات الصوتية، كما دعمت مزايا عديدة، أبرزها تنسيق النصوص والرد السريع.

وقارب عدد مستخدمي “واتساب” مليار مستخدم نشط شهريًا، وفق إحصاءات شركة “فيس بوك” التي اشترت التطبيق بعد صفقة جرت منذ عامين، وبلغت قيمتها حوالي 22 مليار دولار.

تابعنا على تويتر


Top