مصادر: قوات “سوريا الديمقراطية” تسيطر على منبج بالكامل

dfg56y7hbfgtyhujmn.jpg

عناصر من "سوريا الديمقراطية" في مدينة منبج- الأربعاء 10 آب (فيس بوك)

قالت مصادر عسكرية إن قوات “سوريا الديمقراطية” و”المجلس العسكري لمنبج وريفها” سيطرت على مدينة منبج بالكامل، عقب خروج تنظيم “الدولة الإسلامية” منها، ظهر اليوم، الجمعة 12 آب.

وأوضح مصدر مقرب من “سوريا الديمقراطية” لعنب بلدي أن ما تبقى من مقاتلي التنظيم وعائلاتهم خرجوا من حي المسرب باتجاه مدينة جرابلس، في الشمال الغربي لمدينة منبج.

وأكد المصدر أن مدينة منبج أصبح بالكامل تحت قبضة “سوريا الديمقراطية”، رغم محاولة تنظيم “الدولة” صد الهجوم الذي بدأ صباحًا على حي المسرب بسيارة مفخخة.

وكان “المجلس العسكري” أصدر بيانًا صباح اليوم، أعلن خلاله بدء الهجوم على حي المسرب، وهو آخر معاقل التنظيم في المدينة، بعد فشل جميع المبادرات التي طرحها المجلس لخروج آمن للمواطنين، مقابل فتح منفذ لخروج مقاتلي التنظيم.

تنسيقية منبج، لم تعلن من جهتها خروج تنظيم “الدولة” من المدينة بشكل كامل، لكنها أكدت خروج بعض المدنيين وجرحى التنظيم من الطرف الشمالي لحي السرب، شمال المدينة.

وشهدت الأيام القليلة الماضية انهيارًا في دفاعات التنظيم، وسيطرة “سوريا الديمقراطية” على المربع الأمني وسط المدينة، إلى جانب معظم أحيائها عدا المسرب.

ودخلت معركة منبج يومها الـ 73، بعد إعلانها مطلع حزيران الفائت، بدعم عسكري ولوجستي أمريكي، وبإسناد من طيران التحالف الدولي.

تابعنا على تويتر


Top