روسيا تعلن مقتل جندي في سوريا وحصيلة القتلى ترتفع إلى 19

Untitled-39.jpg

جنود روس أثناء تدريب عسكر (إنترنت)

أعلن حاكم منطقة القوقاز الشمالي، يوري كوكوف، في روسيا أمس، الجمعة 12 آب، مقتل جندي روسي برتبة رائد، أثناء وجوده في سوريا.

ولم يقدم كوكوف تفاصيل عن مقتل الجندي الروسي، إلا أنه كتب، عبر حسابه في “إنستغرام”، “سقط العسكري بيجوييف بطلًا في أثناء تنفيذ مهمة عسكرية في سوريا”.

وأضاف حاكم منطقة كباردينو- بلكاريا “تلقى بيجوييف بعد مقتله وسام الشجاعة بقرار من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، وتم منحه لوالديه”.

من جانبها قالت السلطات المحلّية في مسقط رأس بيجوييف، إنّه قتل في 19 أيار الماضي، وكان جنديًا بالتعاقد برتبة رائد، الأمر الذي يرفع عدد القتلى الروس في سوريا المعلن عنهم رسميًا إلى 19.

ويشارك سلاح الجوّ الروسي إلى جانب قوات الأسد، في ضربات جوّية ضدّ المعارضة السورية، ويتخذ من قاعد حميميم في ريف اللاذقية مركزًا له.

وكانت المعارضة السورية أعلنت قبل نحو أسبوعين، مقتل خمسة عسكريين روس إثر إسقاط مروحية كانوا على متنها، في ريف إدلب، الأمر الذي اعترفت به موسكو.

وأكّدت وزارة الدفاع الروسية أن المروحية التي تم إسقاطها من طراز (ME8)، وأشارت إلى أنّ خمسة عسكريين كانوا على متنها، وهم ضابطان وثلاثة أفراد، لافتةً إلى أن الطائرة أسقطت بسلاح من الأرض.

تابعنا على تويتر


Top