عنب افرنجي 75

عنب بلدي – العدد 75 – الأحد 28-7-2013
0
الأردن
ضمن سلسلة نشاطات «رمضان شعلة نصر» قام فريق «أمل وعطاء» بتوزيع «طرود الأمل» في مدينة الزرقاء يوم الخميس 25 تموز 2013 وتضمن طرودًا غذائية وقوالب كيك وإشاربات وأغطية صلاة لكل عائلة.
كما وزع فريق «بكرا أحلى» طرودًا غذائية في محافظة عمّان يوم الجمعة 26 تموز على العائلات السورية المحتاجة ضمن حملة «رمضان شعلة نصر».
وكذلك أقام فريق «نبض سوريا» إفطارًا لزوجات الشهداء وأولادهن في مدينة إربد يوم الخميس 25 تموز، وذلك ضمن نشاطات الفريق في مسابقة التجمع الرمضانية «رمضان شعلة نصر».
وضمن نفس الفعالية أقام فريق «سوريا المستقبل» إفطارًا للجرحى السوريين يوم الأربعاء 24 تموز. كما وزع الفريق الماء والتمر في حدائق الحسين يوم الأحد 21 تموز.
وأقام فريق «بسمة وطن» دعوة للإفطار للمرة الثانية في دار الأرقم لمجموعة من حرائر سوريا يوم الثلاثاء 23 تموز، وضم الإفطار العديد من المسابقات، ودرس دين للداعية خولة عابدين.
وأقام فريق «أمل وعطاء» إفطاره الثاني في سامح مول لسبعين طفلًا من الأطفال المهجرين، وذلك يوم الاثنين 22 تموز، وتضمن العديد من النشاطات والألعاب الترفيهية، كما تخلل النشاط مسرحية جميلة ومسرحًا للدمى.
وضمن حملة «حياتي في رمضان أحلى» قامت مجموعة «هذه حياتي» باستضافة 100 طفل سوري على الإفطار في مدينة الحسين الترفيهية يوم الأربعاء 24 تموز. كما قام الفريق بنشاطين يوم الثلاثاء 23 تموز أولهما إفطار لـ 75 طفل سوري ويتيم أردني في أرابيلا مول، والثاني كان إفطارًا لـ 40 طفل سوري في مختار مول.

اسبانيا
اعتصم سوريون في مدينة غرناطة يوم السبت الماضي 20 تموز، لدعم الشعب السوري وتنديدًا بالمجازر المرتكبة بحقه، وعرض المعتصمون صورًا للأطفال السوريين الشهداء.

لبنان
بدأت مؤسسة «جسور» برنامجها لتعليم اللاجئين السوريين في لبنان منذ أكثر من شهر وذلك بالعمل مع حوالي 80 طفل سوري في برامج لتعليم القراءة والكتابة والرياضيات والكومبيوتر باللغة العربية والانكليزية، بالإضافة إلى العديد من الأنشطة الترفيهية والموسيقية والفنية للأطفال لمساعدتهم على الالتحاق بالمدارس اللبنانية في بداية العام الدراسي القادم، وأيضًا مساعدة طلاب آخرين عبر برامج تعليمية أخرى وذلك لضمان عدم خسارة مستقبلهم الدراسي.

تابعنا على تويتر


Top