ثلاث ميداليات للعرب في ريو 2016 بأيدي غير عربية

dsf456.jpg

العداءة روث جيبيت ترفع علم البحرين (انترنت)

وصل عدد الميداليات التي أحرزتها الدول العربية في دورة الألعاب الأولمبية المقامة في البرازيل (ريو 2016) إلى سبع ميداليات.

إلا أن ثلاث ميداليات منها لم تكن بأيدي عربية، وإنما عن طريق لاعبين مجنسين في دول الخليج العربي.

العداءة روث جيبيت، أحرزت أول ذهبية للبحرين اليوم، الاثنين 15 آب، بعدما احتلت المركز الأول في سباق ثلاثة آلاف متر موانع.

روث من مواليد كينيا 1996، وسافرت إلى البحرين في 2013 وحصلت على جنسيتها، وشاركت لأول مرة باسم البحرين في البطولة العربية لألعاب القوى 2013، عندما حلت ثانية في سباق 3000 متر موانع، بزمن قدره 9:52.47 دقيقة وهو رقم قياسي بحريني.

الميدالية الثانية كانت من نصيب دولة البحرين أيضًا، عن طريق اللاعبة أونيس جبكيروي كيروا، بإحرازها، أمس، فضية سباق الماراتون بزمن 2.24.13 ساعة.

كيروا من أصل كيني أيضًا، وتبلغ من العمر 32 عامًا وتعتبر أول مشاركة لها في مسابقة أولمبية تحت علم البحرين، بعد حصولها على الجنسية.

أما الميدالية البرونزية في وزن تحت 81 كلغ، فنالها لاعب الجودو الإماراتي توما سيرجيو، وكانت أول ميدالية تمنح للعرب في الدورة، وهو من مواليد مولدافيا عام 1987، ولعب لصالح دولة الإمارات العربية بعدما حصل على جنسيتها.

في حين حصد العرب أربع ميداليات أخرى، عن طريق المصريين محمد إيهاب وسارة سمير في رفع الأثقال، والميدالية البرونزية للاعبة التونسية إيناس البوبكري في مسابقة المبارزة.

إضافة إلى ضمان الملاكم المغربي، محمد ربيعي، برونزية على الأقل بعد بلوغه السبت الماضي، الدور النصف النهائي لوزن “69 كيلوغرام”.

تابعنا على تويتر


Top