روسيا تتوقع جولة جديدة من جنيف نهاية آب الجاري

Untitled-72.jpg

المبعوث الأممي إلى سوريا، ستيفان دي ميستورا (إنترنت)

قال ممثل روسيا الدائم لدى مكتب الأمم المتحدة في جنيف، ألكسي بورودافكين، إنّ المبعوث الأممي إلى سوريا، ستيفان دي ميستورا، سوف يعلن نهاية آب الجاري عن موعد الجولة الجديدة من المفاوضات بين أطراف النزاع السوري.

وذكرت وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا) أن بورودافكين، رجّح بدء الجولة الجديدة عقب الإعلان عنها، وقد تكون خلال الشهر الجاري.

ويأتي الإعلان الروسي عن قرب عقد محادثات جنيف إثر التحركات السياسية الروسية الأخيرة، إذ كان نائب وزير الخارجية الروسي، ميخائيل أكّد أمس أنه سيعقد اليوم لقاءات مع المعارضة السوري في الدوحة إضافة إلى ممثلين قطرين، ومن ثم سيتوجه إلى الأردن للقاء مسؤولين هناك.

وبينما نفت مصار في الائتلاف السوري المعارض ترتيب لقاءات مع مسؤولين روس،  سيلتقي بوغدانوف معاذ الخطيب، الرئيس الأسبق للائتلاف السوري المعارض، غدًا في الدوحة، بصفته الشخصية.

وكان من المتوقع أن تشهد بداية الشهر الجاري عقد الجولة الجديدة من محادثات جنيف، إلا أن روسيا والولايات المتحدة فشلتا في التوصل إلى اتفاق التعاون الاستراتيجي لتنسيق الضربات ضدّ تنظيم “الدولة” و”جبهة النصرة” ما انعكس في صعوبة تأهيل ظرف دولي للمفاوضات.

تابعنا على تويتر


Top