وزير الاتصالات: سوريا ستسبق الخليج العربي ببوابات الإنترنت

Untitled-91.jpg

مقهى للإنترنت في سوريا (إنترنت)

قال وزير الاتصالات في حكومة النظام السوري، علي الظفير، اليوم، الثلاثاء 16 آب، إنّ سوريا ستصبح أفضل دولة عربية بعدد بوابات الإنترنت، وستسبق دول الخليج حتى.

واعتبر الظفير، أنّ حجم الاستثمار “الهائل” في بوابات الإنترنت، ساهم بتوسع للبوبات الدولية وصل إلى 90 غيغا بايت، بعد أن كان 30 غيغا فقط، رغم توقف ثلاثة من أصل أربعة عن العمل، متوقعًا أن يصل التوسع إلى 250 غيغا بايت بعد نحو عامين.

وحول نسبة البوابات للخطوط، أكّد الظفير أنها بلغت 33% مؤخرًا، على أن تصل إلى 50% من إجمالي الخطوط المشغلة في سوريا، نهاية العام الجاري.

سوريا خارج التغطية.. النظام يدمّر قطاع الاتصالات في المناطق المحررةتحقيقات

سوريا خارج التغطية.. النظام يدمّر قطاع الاتصالات في المناطق المحررة

ويعاني السوريون من صعوبة الحصول على بوابة الإنترنت، بينما لا يستفيد أغلب المشتركين من عروض الشركة، التي غالبًا ما تكون محدودة من ناحية الزمن والشريحة المستهدفة.

الشركة السورية للاتصالات، “ما تزال رابحة” حسب تعبير وزير الاتصالات، إذا أشار إلى أنّ إيراداتها تقدم للخزينة السورية أرباحًا وضرائب أكثر مما كانت تقدمه سابقًا، بسبب زيادة عدد الخطوط المشغلة بشكل كبير.

وكانت الشركة الحكومية أعلنت الشهر الماضي، نيتها رفع أسعار الاشتراكات لبوابات الحزمة العريضة ADSL، بسبب “ارتفاع تكاليف التركيب وأجور التشغيل ومولدات الكهرباء وقطع التبديل وأجهزة الحزم والبوابات إضافة إلى الكابلات”، خاصة وأن بعض القطع يتم استقدامها باليورو.

تابعنا على تويتر


Top