التعليم العالي: 1 و8 تشرين الأول موعد الامتحان الوطني الموحد لطلاب الطب البشري

Untitled-67.jpg

مقر وزارة التعليم العالي في دمشق (إنترنت)

حددت وزارة العليم العالي في حكومة النظام السوري، موعد إجراء الامتحان الوطني الطبي الموحد لطلاب كليات الطب، في الجامعات الحكومية والخاصة، السورية وغير السورية، يومي 1 و8 تشرين الأول القادم.

ويجرى الامتحان سنويًا في شهر أيلول، إلا أنّ التعليم العالي أخّرت موعده هذا العام، دون توضيح الأسباب.

ونقلت وكالة الانباء السورية (سانا) عن مديرة مركز القياس والتقويم في وزارة التعليم العالي، ميسون دشاش، قولها إنّ الامتحان سيخضع له جميع طلاب السنة السادسة في الجامعات السورية والخاصة الذين لم يتبق لهم سوى 12 ساعة معتمدة أو 4 مقررات دراسية لعام 2016.

ويعدّ التقدم شرط التخرج لطلاب كليات الطب في الجامعات السورية، ولا يمنح الطالب الإجازة دون اجتيازه بمعدل 60 درجة لطلاب الجامعات الحكومية، و50 درجة لطلاب الجامعات الخاصة، ويستفيد الطالب من المساعدات الامتحانية بمقدار علامتين.

ويبدأ تسجيل الطلبات للتقدم للامتحان اعتبارًا من 20 آب ولغاية 10 أيلول القادم، عبر الموقع الإلكتروني لمركز القياس والتقويم في وزارة التعليم العالي.

وتصل رسوم التقدم للامتحان إلى 5000 ليرة سورية لطلاب الجامعات الخاصة، و3000 ليرة لطلاب الجامعات الحكومية، ويتم إيداعها في المصرف التجاري السوري على الحساب الخاص بمركز القياس والتقويم لاختصاص الطب البشري.

تابعنا على تويتر


Top