حمزة بن لادن يدعو للانتفاضة ضد الحكومة السعودية (فيديو)

دعا حمزة بن لادن، نجل مؤسس تنظيم “القاعدة” أسامة بن لادن، إلى الانتفاضة ضد الحكومة السعودية، في كلمة جديدة نشرت اليوم، الأربعاء 17 آب، عبر موقع “يوتيوب” بعنوان “سيادة خير الأمم في انتفاضة أهل الحرم 1”.

وأثنى ابن لادن على الشعب السعودي، واصفًا إياهم بـ “أحفاد الصحابة الكرام، والفاتحين العظام”، وقال “إلى أشراف قريش وعتيبة، وأوفياء بني تميم وحرب وجهينة، إلى صقور زهران وغامد، وأسود بني شهر والخوالد، إلى نسور الدّواسر وأبطال شمّر الكواسر، إلى نشامى مطير وقحطان..”.

واتهم نجل مؤسس “القاعدة” الحكومة السعودية بـ “الظلم والطغيان، وارتكاب المخالفات الشرعية الكبرى”، مستدلًا على ذلك بـ “موالاة الكافرين، ومعاداة المؤمنين، والحكم بغير ما أنزل الله، كتحليل الربا، وتحريم الجهاد في سبيل الله”.

وأوضح ابن لادن أن دعوته اليوم تأتي بعد فشل “جهود الأخيار”، من النصائح والرسائل والتوقيعات المقدمة للحكومة، والتي قوبل أصحابها بالاعتقال والتنكيل، وفق قوله، معتبرًا أن المطلوب هو “دعوة للانتفاضة على وكلاء الأمريكان، وتحكيم الشريعة، وتحريض للانتفاضة على الأسرة الحاكمة المجرمة، التي جعلت بلاد الحرمين مملكة قيصريّة كسروية”.

وأستطرد “التغيير في بلاد الحرمين سيعود نفعه على الأمة كلّها بإذن الله، لتعود البلاد مرة أخرى إلى قيادة الأمة الإسلامية كما كانت من قبل، ولتسود أمتنا من جديد، وتعلو فوق الأمم، وترفع راية الإسلام فوق كل القمم، وتحكم شريعة الله سبحانه وتعالى، ويكون الدين كلّه لله”.

كما أثنى الشاب، الذي زادت تردّد اسمه مؤخرًا، على تنظيم “القاعدة” في اليمن، واصفًا عملهم بـ “المتناسق والمتناغم”، متهمًا الجيش السعودي بـ “العجز” عن مواجهة الحوثين، وقائلًا إن “الحكومة السعودية وبعد فشلها بمقارعة الحوثي باتت تقصف مواقع القاعدة باليمن، رغم أن الأخيرة تقاتل ضد الحوثي”.

ودعا ابن لادن جميع السعوديين إلى تشكيل “نخبة واعية تتمثل في العلماء الأجلاء الصادقين، والدعاة الأتقياء المخلصين، المنزّهين عن موائد السلاطين، ومن أهل الاختصاص، ومن الشباب المخلص المحافظ الواعي، على شبكات التواصل الاجتماعي”، على أن تكون مهمة هذه النخبة “التحريض على التغيير، والعمل على توعية الشعب بحقوقه، وتوضيح حقيقة الدور الذي تمارسه الحكومة في سرقته وإذلاله، وقهره واستعباده”، بحسب قوله.

حمزة بن لادن من مواليد 1991، وأمه السعودية خيرية صابر، ثالث زوجات أسامة بن لادن، كان يقيم مع والده أفغانستان قبل أن ينتقل مع والدته وبعض أفراد أسرته للعيش في إيران، عقب مقتل والده عام 2011.

تابعنا على تويتر


Top