معارك جنوب حلب.. والمعارضة تستعيد نقاطًا خسرتها اليوم

مقاتلو المعارضة داخل القراصي جنوب حلب - الخميس 18 آب (جيش الإسلام)

camera iconمقاتلو المعارضة داخل القراصي جنوب حلب - الخميس 18 آب (جيش الإسلام)

tag icon ع ع ع

صدت فصائل المعارضة محاولات لقوات الأسد على أكثر من جبهة جنوب مدينة حلب، واستعادت نقاطًا خسرتها صباح اليوم، الخميس 18 آب.

وتستمر المعارك، حتى لحظة إعداد التقرير، وأعلنت حركة “أحرار الشام الإسلامية” قبل قليل استعادة السيطرة على النقاط التي تقدمت إليها قوات الأسد على محور القراصي (بين قرية الوضحيي وخان طومان) جنوب حلب “بعد معارك عنيفة استمرت عدة ساعات”.

وأشارت “أحرار الشام”، التي تخوض المعركة ضمن غرفة عمليات “جيش الفتح”، إلى “تدمير دبابة بصاروخ مضاد للدروع خلال صد محاولة تقدم القوات على محور القراصي”.

بدوره أكد فصيل “فيلق الشام” العامل ضمن الغرقة ذاتها التصدي لمحاولة قوات الأسد التقدم نحو تلة المحروقات والعامرية في ريف حلب الجنوبي للمرة السادسة، مشيرًا إلى “تحرير” قرية العامرية بالكامل وقتل العشرات من القوات، وفق الفصيل.

وتحاول قوات الأسد والميليشيات الإيرانية المقاتلة إلى جانبها، وبدعم جوي روسي، استعادة منطقة الكليات وحي الراموسة في مدينة حلب، دون تحقيق أي تقدم في العمليات العسكرية حتى اليوم.

وشهدت جبهات القتال جنوب حلب تصعيدًا عسكريًا عقب فتح فصائل المعارضة طريقًا إلى الأحياء الشرقية، في 6 آب الجاري، خلال معركة وصفت بأنها الأوسع في حلب منذ اندلاع الثورة السورية.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة