“نوكيا” تنوي طرح هواتف بنظام “أندرويد” ومواصفات عالية

tttdddddddddddddddddddddd.jpg

أعلنت إدارة شركة “نوكيا” أن هواتف الشركة وحواسيبها اللوحية، ستعود  إلى السوق مع دخول الربع الأخير من العام الجاري، بعد غياب دام نحو سنتين.

وقال رئيس فريق الإدارة المشترك لـ “نوكيا” في الصين، مايك وانج، إن الشركة تعتزم إطلاق ثلاثة أو أربعة أجهزة محمولة تحمل علامتها التجارية، وتعمل بنظام التشغيل “أندرويد”، وستشمل الأجهزة هواتف ذكية وحواسب لوحية.

ورغم أن “نوكيا” لم تكشف عن مواصفات وتفاصيل الأجهزة المرتقبة، إلا أن عشرات المواقع التقنية تحدثت عن تسريبات حول إطلاق هاتفين بمواصفات عالية يعملان بإصدار “نوجا” أندرويد 7، وشاشة بقياس 5.2 و5.5 بوصة، إضافة إلى معالج من نوع “كوالكوم سنابدراجون 820″، وكاميرا خلفية بدقة 22.4 ميجابكسل مع هيكل معدني مقاوم للماء والغبار.

وإلى جانب الهواتف الذكية عالية المواصفات، تعتزم الشركة إطلاق هاتفين آخرين منخفضي المواصفات، وذلك خلال الأشهر الستة المقبلة.

“نوكيا” التي كانت حتى وقت قريب الشركة الأكثر هيمنة على أسواق الهواتف المحمولة في العالم، خبا نجمها أمام عملاقي الإنتاج في ذات القطاع حاليًا، شركتي “آبل” الأمريكية و”سامسونج” الكورية الجنوبية، ما اضطرها لبيع هذا القطاع إلى كبرى شركات البرمجيات في العالم “مايكروسوفت”.

ووقت شركتا “نوكيا” و”HMD Global” المشغلة لها، اتفاقية مع شركة “FIH Mobile Limited” التابعة لشركة “فوكسكون” التايوانية، لتتولى صناعة الهواتف والحواسيب الذكية التي تحمل علامتها التجارية، على أن تستثمر أكثر من 300 مليون دولار أمريكي على مدار الأعوام الثلاثة المقبلة، لدعم تسويق هذه الأجهزة.

تابعنا على تويتر


Top