مسؤول أمريكي يهدد بإسقاط طائرات الأسد في الحسكة

SD35.jpg

جنود أمريكيون في ريف الرقة إلى جانب قوات “سوريا الديمقراطية” – 26 أيار 2016 (AFP)

هدد مسؤول أمريكي بإسقاط طائرات النظام في الحسكة شمال سوريا، إذا كرر قصفه لمواقع قريبة من مناطق تواجد القوات الأمريكية.

وقال المسؤول العسكري (رفض كشف اسمه) لشبكة “CNN” اليوم، السبت 20 آب، “إذا قام السوريون بذلك مجددًا فسيكونون في مواجهة خطر فقدان طائرة”.

وكانت أمريكا أعلنت، أمس، أن قوات الأسد قصفت مواقع لوحدات “حماية الشعب” الكردية في مدينة الحسكة، على مقربة من مركز يوجد فيه قوات أمريكية خاصة.

وتواصلت القوات الأمريكية مع الطائرة التي نفذت الغارة، ولكن لم يكن هناك أي رد، بحسب المسؤول، محذرًا النظام السوري والروس بأن “الولايات المتحدة الأمريكية ستتخذ كل ما ينبغي القيام به لحماية القوات الأمريكية، بالإضافة إلى إرسال طائرات مقاتلة أمريكية إلى المنطقة في دوريات جوية”.

وأثار القصف قلق أمريكا ما حملها إلى سحب بعض قواتها من موقعها شمال سوريا، وتشير الأرقام الرسمية إلى وجود 300 عنصر منهم.

القوات الخاصة التابعة للجيش الأمريكي في سوريا، تقدم مشورات وتدريبًا لقوات يغلب عليها الأكراد ضمن  “قوات سوريا الديمقراطية.

وقصف الطيران الحربي، أمس الخميس، مدينة الحسكة للمرة الأولى منذ مطلع الثورة السورية ضد النظام، كما استهدف مواقع وحدات “حماية الشعب” وبعض الأحياء بالمدفعية الثقيلة، ما خلف قتلى وجرحى بين المدنيين.

وأوضح مراسل عنب بلدي في المنطقة أن الاشتباكات لا زالت متقطعة بين قوات “أسايش” ووحدات “حماية الشعب” الكردية من جهة، وقوات الأسد المدعومة بميليشيا “الدفاع الوطني” من جهة أخرى.

تابعنا على تويتر


Top