نتائج امتحانات الدورة الإضافية للشهادة الثانوية تصدر غدًا

Untitled-216.jpg

وزير التربية في حكومة النظام السابقة، هزوان الوز، في أحد المركز الامتحانية (إنترنت)

حدّدت وزارة التربية والتعليم في حكومة النظام السوري، يوم غد، الأحد 21 آب، الساعة الثانية عشر ظهرًا، موعدًا لإعلان نتائج الدورة الثانية لامتحانات الشهادة الثانوية بفروعها المختلفة.

وكان نحو 114 ألف طالبًا سوريًا التحقوا بامتحانات الدورة الثانية من امتحانات الشهادة الثانوية، في 30 تموز الماضي، بهدف تحسين العلامات أو إكمال المواد.

ووفق المرسوم الرئاسي 153 الصادر عام 2011، والناظم لامتحانات الشهادة الثانوية العامة بفرعيها العلمي والأدبي، يحق للطلاب السوريين الخضوع لدورة تكميلية لتعويض النقص في العلامات، أو للراسبين في مواد.

وتهدف امتحانات الدورة التكميلية لرفع نسب النجاح في سوريا، وزيادة فرص القبول الجامعي، لرفد الجامعات السورية بأعداد جيدة من الطلاب.

وكانت الامتحانات الأولى للشهادة الثانوية، شهدت تسريبات للأسئلة عبر مواقع التواصل الاجتماعي قبل الامتحان بساعات، إلا أن وزير التربية السابق، هزوان الوز، نفى ذلك، واعتبره “محاولة لإشاعة عدم الثقة وبث القلق بين الطلبة وأهلهم”.

وبلغت نسبة النجاح في الفرع العلمي 67.72% من المتقدمين لامتحانات الشهادة الثانوية الأولى، أما الفرع الأدبي فوصلت 50.78%، في حين بلغت في الشهادة الثانوية الشرعية 63.64%.

تابعنا على تويتر


Top