عنب افرنجي 76

0عنب بلدي – العدد 76 – الأحد 4-8-2013

الأردن
قام تجمع الطلبة السوريين في الجامعات الأردنية بعدة أنشطة في العشر الأخير من رمضان ضمن سلسلة نشاطات «رمضان شعلة نصر»، حيث قام فريق «بكرا أحلى» بتوزيع الماء والتمر في مدينة عمّان في شارع الجامعة الأردنية يوم الاثنين 29 تموز 2013، وكذلك قام الفريق بنشاطه الأخير في مسابقة «رمضان شعلة نصر» ضمن حملة «أهل لنا إفطار» والنشاط هو إفطار للأطفال السوريين المهجرين على الحدود السورية في منطقة الطرة الحدودية، وتضمنت فعاليات الفريق إفطارًا لـ 60 طفلًا سوريًا، بالإضافة إلى كرنفال توزيع طرود غذائية لعوائلهم.
كما قام فريق «سوريا المستقبل» بحملة إفطار لحرائر سوريا المهجرات يوم الثلاثاء 30 تموز وتضمن العديد من النشاطات والمسابقات.
وقدم تجمع الطلبة بالتعاون مع رابطة المرأة السورية سوق وكرنفال «عيدنا بفرحتهم» في مدارس الحصاد يومي الخميس والجمعة 1 و 2 آب، وتضمن الكرنفال كسوة 500 طفل بالإضافة لمشاركتهم طعام الإفطار وفقرات ترفيهية متنوعة.
كذلك زار فريق «نبض سوريا» دار الكرامة للجرحى السوريين في إربد يوم الأربعاء 31 تموز وقدموا وجبات الإفطار لهم في آخر نشاط لهم ضمن مسابقة «رمضان شعلة نصر».
كما أقام فريق «بسمة وطن» إفطاره الأخير الذي استهدف الجرحى السوريين رجالًا ونساءً وأطفالًا في مشفى الشيباني بتاريخ 1 آب.
أما مجموعة «هذه حياتي» فقد أقامت فعاليتين للإفطار يوم الأربعاء 31 تموز ضمن حملة «حياتي في رمضان أحلى»، واستضافت المجموعة 100 طفل سوري في أرابيلا مول في إربد و 40 طفلًا يتيمًا أردنيًا بالتعاون مع جمعية الزهراء، وقد تم توزيع حقائب مدرسية وقرطاسية على الأطفال بعد وجبة الإفطار. أما الفعالية الثانية فقد استضافت  120 شخصًا على الإفطار من عوائل الشهداء في عراق الأمير وذلك يوم الثلاثاء 30 تموز.

لبنان
قام فريق «شباب الأمة» لدعم النازحين السوريين في لبنان بزيارة النازحين في مدينة عرسال، وذلك يوم الإثنين 29 تموز 2013، وقام الفريق بتوزيع 140 حصة غذائية كبيرة، 1000 لعبة للأطفال، 700 مصحف، و 240 ربطة خبز على النازحين في المدينة.

تابعنا على تويتر


Top