أساسيات بوج.. تبسيط التكنولوجيا في حياتك لـ ديفيد بوج

deved-buj-book.jpg

نتجه جميعًا لاستصدار رخصة قيادة سيارة عندما نرغب بذلك، إذا أردت حمل سلاح ستحتاج لرخصة مشابهة، لكن عندما يتعلق الأمر باستخدام وسائل التكنولوجيا فلا رُخص ولا دورات مسبقة لتتمكن من استخدامها، أو تجاوز المشكلات التي تصادفك أثناء ذلك يوميًا.

فمثلًا هل تعرف كيف تستعيد الصور التي حذفتها خطأً؟ ما الحلول الممكنة لتحسين أداء بطارية هاتفك؟ كيف تنقذ هاتفك المبتلّ من التلف؟ وكيف تعيد تسمية مجموعة من الملفات بنقرة واحدة؟

“أمور تعتقد أن الجميع يعلمها، لكنهم لا يعلمونها”، حول هذه الأمور يدور كتاب “أساسيات بوج، تبسيط التكنولوجيا في حياتك”، وهو موضوع عزم ديفيد بوج على الكتابة عنه في مدونته بمجلة نيويورك تايمز بعد حادثة جرت معه في مكتبة عامة، لتتحول المقالة إلى حديث على منصة مؤتمر “تيد” عام 2013، ويجمع ديفيد بعدها كل نصائحه في كتاب “أساسيات بوج”.

ما يربط بين هذه النصائح حسب المؤلف “أنها تجعل استخدام التكنولوجيا أسرع وأسهل، خطوات أقل، جلبة أقل، إزعاج أقل”.

صدر الكتاب باللغة الإنكليزية أواخر عام 2014، وتُرجم للعربية من قبل دار جرير عام 2015.

يقع الكتاب في 350 صفحة تقريبًا، موزعة على 17 فصلًا، بدءًا من “جلسة علاجية للتعرف على التكنولوجيا”، وانتهاءً بتعريفك على موقع تويتر وكيف تتعامل معه، مرورًا بالهواتف، أجهزة التابلت، الكاميرات، أنظمة تشغيل الكمبيوتر، البريد الإلكتروني، الإنترنت، التعامل بذكاء مع غوغل والاستفادة مما يتيحه لك، والأخطاء الشائعة التي يجب أن تتجاوزها في استخدام التقنية.

الكتاب أساسيّ للتعامل مع التكنولوجيا المحيطة بنا، وكما يقول المؤلف “إذا علّمك هذا الكتاب حيلة واحدة جديدة فقط فقد تجعل حياتك أسهل”.

تابعنا على تويتر


Top