“يوميات وزير عام” في شوارع دمشق

Untitled-315.jpg

وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك في حكومة النظام، عبدالله القربي، 20 آب 2016 (إنترنت)

نشرت مواقع وصفحات فيس بوك، موالية للنظام السوري، صورًا لوزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك في حكومة النظام، عبد الله القربي، أثناء تجواله في مؤسسات الوزارة مع المواطنين.

وتظهر الصور القربي، وهو يقف في طابور على أحد أفران الخبز، وأثناء تفقده لجودة الأرغفة، كما يبدو في أخرى وهو يتحدث إلى سائق تكسي، ويتجول في محطة بنزين.

صفحة يوميات قذيفة هاون، الموالية للنظام السوري، عنونت مقطع فيديو يجمع صور الوزير بـ “على خطى يوميات مدير عام، أول وزير سوري يتجول في مؤسساته واقفًا على طوابير الازدحام”.

الأمر الذي لم يألفه السوريون، ولّد ردّات فعل مختلفة من مستخدمي موقع “فيس بوك”، وانتقد قسم كبير من المعلقين الحركة، نظرًا لعدم وجود أثر يمكن أن يترتب عليها، الأمر الذي يندرج في إطار المظاهر حسب اعتبر أحدهم.

وكتب أحد المتفاعلين على منشور الصفحة “المقطع الجاية لوزير الكهربا بسوق الحميدية عم يشتري شمع لبيتو، ومن سوق الكهربا لدات لإنارة منزل فخامتو”.

فيما أثنى آخرون على الخطوة التي اعتبروا بادرة جيدة، على أمل أن يحذو باقي وزراء حكومة عماد خميس حذوه.

وتعنى وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك بشؤون حركة المخابز وتوزيع مخصصات المحروقات وضبوط التموين، وما يتعلق بالمؤسسات الاستهلاكية.

بينما يعاني سكان مدينة دمشق من أزمات متكررة للمحروقات تؤدي إلى اختناقات على الكازيات، فضلًا عن أزمات توزيع الخبز وتخصيص منافذ عسكرية في بعض الأفران.

تابعنا على تويتر


Top