مقتل قائد “مجلس جرابلس العسكري” عبد الستار الجادر

abdulsattar-aljader1.jpg

عبد الستار الجادر، قائد المجلس العسكري في جرابلس (يوتيوب)

أفادت معلومات متطابقة قائد “المجلس العسكري في جرابلس”، عبد الستار الجادر، قتل في ظروف غامضة في مدينة عين العرب (كوباني) مساء اليوم، الاثنين 22 آب.

وذكر مصدر مطلع لعنب بلدي أن الجادر قتل في “كوباني” أثناء شجار مع أحد الأشخاص، في حين ذكرت مصادر أخرى أنه قتل اغتيالًا في المدينة.

وأعلن الجادر من مدينة عين العرب (كوباني) عن تأسيس “المجلس العسكري” في جرابلس، والذي يضمّ فصائل محلية منضوية في قوات “سوريا الديمقراطية”.

وكان عبد الستار الجادر قاد تشكيلًا أسماه في منتصف العام 2014 “كتائب أبو الفرات”، وتغنّى بصلة القرابة مع العقيد يوسف الجادر (أبو فرات)، أحد أبرز قادة “الجيش الحر” في ريف حلب، والذي قتل في كانون الأول 2012، عقب تحرير مدرسة المشاة شمال حلب.

ووفقًا لمعلومات حصلت عليها عنب بلدي فإن عبد الستار قاتل إلى جانب وحدات “حماية الشعب” الكردية في معركة “كوباني” قبل عامين، واستقر في المدينة منذ ذلك الحين، ثم مالبث أن انضوى في قوات “سوريا الديمقراطية” عند تأسيسها، مؤسسًا “كتائب فرات جرابلس”.

وفي آخر تصريحاته أعلن الجادر رفضه دخول فصائل المعارضة من تركيا، مؤكدًا أن أحد أسباب الإعلان عن التشكيل هو التخوف من “دخول فصائل جهادية مرتبطة بالقاعدة تتواجد في اعزاز ولا تتوقف عن استهداف قوات (سوريا الديمقراطية) في ‫‏عفرين و‫‏حلب، وهو ما سيشكل فجوة تهديد أمني على كوباني ومنبج”.

تابعنا على تويتر


Top