عقب قصف مكثف.. مساعدات تدخل حي الوعر المحاصر

Wa3eeer_23_AUG.jpg

أطفال حي الوعر قرب شاحنات قافلة المساعدات - الثلاثاء 23 آب (عنب بلدي)

دخلت قافلة مساعداات إنسانية إلى حي الوعر المحاصر في حمص عصر اليوم، الثلاثاء 23 آب، برعاية برنامج الأغذية العالمي والهلال الأحمر السوري.

وأفادت مراسلة عنب بلدي في حي الوعر أن قافلة مكونة من 16 شاحنة دخلت قبل قليل إلى الحي، موضحة أنها تضمنت سبعة آلاف حصة غذائية (أرز – برغل – عدس ..الخ).

وضمت المساعدات ثلاثة آلاف كيس طحين (15 كيلوغرام للكيس الواحد)، و فوط أطفال وعجائز، إضافة إلى شوادر وألبسة أطفال صيفية، ومكملات غذائية مثل “بسكويت التمر، وزبدة الفستق”، وإلى جانبها أربع صناديق أدوية خاصة بالمستوصف الذي جهزته الأمم المتحدة تموز الماضي.

وهذه المرة الأولى الذي تدخل المساعدات إلى الحي منذ 18 تموز الماضي، ودخل حينها 35 سيارة على دفعتين وضمت حصصًا غذائية ومعلبات وأكياس طحين، بينما منع النظام السوري دخول بذور زراعية كان من المقرر دخولها.

وخلت المساعدات من الأدوية الإسعافية، كما جرت العادة، على حد وصفها، مشيرةً إلى أن الحي يحتاج إلى سيرومات وإبر وأكياس دم وعدة جراحية.

وأكدت المراسلة أن قناص مشفى حمص الكبير على طرف الحي استهدف شابًا أثناء وجود الوفد الأممي داخل الحي، مشيرةً إلى أن إصابته خطرة.

ويتزامن دخول قافلة المساعدات مع هجمة وصفها أهالي الحي بـ”الشرسة”، استهدفت قوات الأسد خلالها الحي بعشرات قذائف الهاون والأسطوانات محلية الصنع، توقفت مساء أمس الاثنين، إلا أنها خلفت أكثر من ستة ضحايا بين المدنيين وعشرات الجرحى.

تابعنا على تويتر


Top