دبابات تركية تعبر إلى جرابلس و”الجيش الحر”: الأمور تسير كما خطط لها

DDDDDDDDDDDDD.jpg

سيارات "الجيش الحر" تعبر من تركيا إلى جرابلس -الأربعاء 24 آب (ناشطون)

دخلت وحدات من الدبابات التركية عبر الحدود إلى سوريا ظهر اليوم، الأربعاء 24 آب، تزامنًا مع دخول فصائل “الجيش الحر” باتجاه مدينة جرابلس.

وأكد رئيس المكتب السياسي في لواء “المعتصم”، التابع لـ “الجيش الحر”، مصطفى سيجري، أن فصائل “الحر” موجودة حاليًا داخل الأراضي السورية، مشيرًا في حديثه إلى عنب بلدي أن “الأمور جيدة والمعركة تسير كما خطط لها”.

ووفق وكالة “الأناضول” فإن الدبابات التركية عبرت الحدود ودخلت سوريا، ونقلت عن مصادر عسكرية قولها إن الدبابات وجهت 294 ضربة ضد 81 هدفًا، ضمن عملية “درع الفرات” شمال سوريا.

ولا يزال القصف مستمرًا من الدبابات، بينما تحلق طائرتان من طراز “F16” في الأجواء فوق جرابلس، وتقصفان الأهداف التي يجري تحديدها من قبل القوات الجوية المسلحة التركية أولًا بأول، وفق الوكالة.

وأوضحت أن عناصر من “الجيش الحر” على وشك الوصول إلى قرية كيكليجا، على بعد ثلاثة كيلومترات داخل الأراضي السورية.

وبدأت تركيا عملية “درع الفرات” صباح اليوم، وقالت إن هدفها “تحرير مدينة جرابلس” في إطار عملية تهدف من خلالها إلى “تطهير حدودها من الإرهابيين”، على حد وصفها.

وتشارك فصائل من “الجيش الحر” في معركة جرابلس، لطرد تنظيم “الدولة الإسلامية” من المدينة، وأبرز الفصائل “لواء المعتصم” و”الجبهة الشامية” ولواء “السلطان مراد” و”فيلق الشام”، وغيرها من فصائل الثورة السورية.

تابعنا على تويتر


Top