وزارة الإعلام توقف بث قناة “تلاقي” لأسباب اقتصادية

Untitled-317.jpg

مذيعتان لقناة تلاقي في إحدى فترات البث المباشر (إنترنت)

نقلت مواقع موالية للنظام السوري، عن مصادر في وزارة الإعلام، أنّها قررت إغلاق قناة تلاقي السورية، مبررة الموضوع بالأسباب الاقتصادية.

وجاء في موقع “داماس بوست” أنّ القناة ستوقف بثها مطلع أيلول المقبل، كما سيطبق قرار وقف البث على قناة “الشرق الأوسط” السورية، التي تعرض تقارير وبرامج باللغة الإنكليزية عبر الإنترنت، وذلك لضبط النفقات.

القناة التي أطلقت عام 2013، عملت على تقديم مواد منوعة وخفيفة، ومسلسلات درامية سورية، ورغم تشغيلها عددًا من خريجي كلية الإعلام في إطار دعمهم، إلا أنها لم تقدم برامج ذات صدى واسع.

ودخلت تلاقي موسوعة غينيس، بأطول فترة بث تلفزيوني في العالم، لمدة 70 ساعة، في تشرين الثاني من عام 2014.

وزارة الإعلام في حكومة النظام، أعلنت خلال الأعوام الخمسة الماضية عن إطلاق عدد من الوسائل الإعلامية، منها لم يتم تشغيله، مثل إذاعة سوريانا، وقناة عروبة.

وتأتي تحركات وزارة الإعلام، في إطار توجّه وزاري واسع خلال الفترة الماضية لضبط النفقات نتيجة الضغوطات الاقتصادية التي تتعرض لها حكومة النظام، وأدت لتدهور احتياطي البنك المركزي.

وكان رئيس النظام السوري، بشار الأسد، أصدر نهاية تموز الماضي بيانًا قضى بدمج ست وزارات هي: الإدارة المحلية، البيئة، الأشغال العامة، الإسكان، الشؤون الاجتماعية، العمل، في ثلاث وزارات جديدة هي: وزارة الإدارة المحلية والبيئة، وزارة الأشغال العامة والإسكان، وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل.

تابعنا على تويتر


Top