الأسد يصدر مرسومًا لإحداث كلية الهندسة المدنية في جامعة حماة

HAMA_UNIVERSITY_SYRIA.jpg

جامعة حماة (إنترنت)

أصدر رئيس النظام السوري، بشار الأسد، مرسومًا يقضي بإحداث كلية الهندسة المدنية في جامعة حماة اليوم، الخميس 25 آب.

وذكرت صفحة “رئاسة الجمهورية العربية السورية”، في “فيس بوك”، أن الأسد أصدر المرسوم رقم 271 لعام 2016 القاضي بإحداث الكلية، “بناء على أحكام قانون تنظيم الجامعات رقم 6 لعام 2006 ولا سيما المادة 16 منه”.

وتضاف الهندسة المدنية في حماة إلى الكليات المنصوص عليها في المادة الثانية من اللائحة التنفيذية لقانون تنظيم الجامعات الصادر، وفق المرسوم رقم 250 عام 2006.

ويرأس جامعة حماة محمد زياد سلطان وتضم 15 كلية وخمسة معاهد: كلية الطب البشري والأسنان والهندسة المعمارية والزراعة، إضافة إلى الآداب والعلوم الإنسانية والتربية والاقتصاد والطب البيطري والصيدلية والتمريض والعلوم.

كما تضم معاهد التقاني للحاسوب، التقاني الزراعي، التقاني لطب الأسنان، التقاني للطب البيطري، التقاني للخدمات، والمعهد الطبي الطارئ.

وأنشئت جامعة حماة في 13 أيار من عام 2014، بموجب المرسوم رقم 19 من العام ذاته، بعد أن كانت جزءًا من جامعة “البعث” ومقرها الأساسي في حمص.

ويحاول النظام السوري رفد المؤسسات التعليمية والخدمية بإصداره مراسيم متكررة، بينما يعاني آلاف الطلاب في المناطق الخارجة عن سيطرته من التسرب عن التعليم، خاصة في ظل نقص الكوادر التعليمية. بينما تحاول هيئات المعارضة توسيع العمل في مؤسساتها لاستيعاب أعداد أكبر من الطلاب.

تابعنا على تويتر


Top