التحالف الدولي: “سوريا الديمقراطية” تحضر لاستعادة الرقة نهائيًا

SDF_SYRIA_RAQQA.jpg

مقاتلو قوات "سوريا الديمقراطية" (إنترنت)

نقلت وكالة “رويترز” عن المتحدث باسم التحالف الدولي، ستيف وارن، قوله إن قوات “سوريا الديمقراطية” تحضر لمعركة الرقة واستعادة المدينة بشكل كامل.

ووفق الوكالة اليوم، الخميس 25 آب، فإن المتحدث لفت إلى أن “سوريا الديمقراطية” سنتسحب من منبج وتتوجه لخوض معركة الرقة، المعقل الرئيسي لتنظيم “الدولة الإسلامية” في سوريا.

ولم يصدر أي تصريح رسمي عن قوات “سوريا الديمقراطية” يؤكد التوجه نحو الرقة، حتى لحظة إعداد التقرير.

وتأتي تصريحات التحالف تزامنًا مع تأكيدات جاءت على لسانه وزير الخارجية الأمريكية، جون كيري، وأكد أن “الوحدات الكردية” ستنسحب من مناطقها شمال شرق حلب إلى المنطقة الشرقية من نهر الفرات.

وغاب مصطلح “معركة الرقة” عن وسائل الإعلام، منذ نهاية أيار الماضي، عقب توقف المعارك التي بدأت شمالها، وقادتها “سوريا الديمقراطية” بغطاء جوي من التحالف.

وتوقع مراقبون حينها أن تغييرًا طرأ في حسابات “الوحدات الكردية” التي تخلت عن دخول الرقة، وتوجهت إلى خططٍ أخرى تمثلت بالسيطرة على مدينة منبج 13 آب الجاري، على أن تتقدم باتجاه الباب وجرابلس.

إلا أن تركيا أفشلت مخططاتها بدعمها “الجيش الحر” الذي سيطر أمس الأربعاء على كامل جرابلس، على أن يتابع معاركه ضد التنظيم حتى مدينة مارع شمال حلب.

وتسيطر قوات “سوريا الديمقراطية” على مدينة عين عيسى شمال الرقة، وتخوض معارك ضد التنظيم هناك، وخاصة بالقرب من قرية السويدان التي يحاول عناصر تنظيم “الدولة” التسلل إليها بشكل متكرر.

تابعنا على تويتر


Top