حملة مداهمات واسعة بحثًا عن “الستلايت” في الرقة

rrth56uujhtyh56uk765g.jpg

تنظيم "الدولة" يتلف عشرات الصحون اللاقطة في منبج- حزيران 2016 (أرشيفية)

شن جهاز “الحسبة” التابع لتنظيم “الدولة الإسلامية” حملة مداهمات واسعة في مدينة الرقة صباح اليوم، الخميس 25 آب، بحثًا عن أجهزة “الستلايت” في منازل المواطنين.

وقال الناشط الإعلامي “أبو شام الرقة” المقيم في المدينة، إن الحملة شملت منازل المواطنين في أحياء الرقة بحثًا عن الصحون اللاقطة (الدش) وأجهزة الستلايت.

وأوضح الناشط، في حديثٍ إلى عنب بلدي، أنه في حال أثبت امتلاك المواطن لهذا الجهاز فإنه يغرم بمبلغ 30 دولار أمريكي، ويوضع بالسجن مدة أسبوع كامل بعد “التعزير” (الضرب) وسط الرقة.

ويعتبر تنظيم “الدولة” احتواء المنازل على الأجهزة الفضائية “عدم التزام بالقوانين”، ما يستوجب العقوبة والغرامة المالية، بحسب “أبو شام”.

وكان التنظيم شن حملات مماثلة في المدينة خلال الأشهر الماضية، بغية مصادرة الصحون اللاقطة وأجهزة “الستلايات”، وكان استبقها بحملات “دعوية” في هذا السياق، وأكد “أبو شام” أن “المدينة باتت خالية اليوم من الستلايتات”.

ويتهم ناشطون تنظيم “الدولة” بسعيه إلى حجب الأهالي عن العالم الخارجي، من خلال مثل هذه الممارسات، إلى جانب منع تركيب “الإنترنت الفضائي” في المنازل، وإبقائه على بعض المقاهي التي يراقب نشاطها.

تابعنا على تويتر


Top