قافلة مساعدات تدخل حي الوعر وقناصة الأسد يستهدفونها

wa3errrrrrr_Syri_hooms.jpg

قافلة المساعدات الإنسانية داخل حي الوعر المحاصر - الخميس 25 آب (عنب بلدي)

دخلت الدفعة الثانية من المساعدات الإنسانية إلى حي الوعر المحاصر في حمص اليوم، الخميس 25 آب، بينما استهدفها قناصو النظام السوري بالرصاص.

وأفادت مراسلة عنب بلدي في الوعر أن 13 سيارة دخلت قبل قليل إلى الحي، مشيرةً إلى أنها ضمت حصصًا غذائية وأكياس طحين، ودفعة أخرى من موادٍ دخلت قبل يومين إلى الحي.

وأكدت المراسلة استهداف قافلة المساعداى التي يرعاها برنامج الأغذية العالمي والهلال الأحمر السوري، برصاص قناصة قوات الأسد المتمركزين على سطح مستشفى حمص الكبير، لافتةً إلى أن رصاصًا أصاب إحدى السيارات.

رصاص القناصة أصاب قبل ساعتين من دخول القافلة شخصين داخل الحي بجروح، وفق المراسلة، التي أفادت أن القناصة يطلقون الرصاص من نقاط تمركزهم بتجاه الحي، حتى ساعة إعداد التقرير.

ودخلت قافلة مساعدات إلى حي الوعر عصر الثلاثاء، 23 آب، مكونة من 16 شاحنة تضمنت سبعة آلاف حصة غذائية، وثلاثة آلاف كيس طحين (15 كيلوغرام للكيس الواحد)، وفوط أطفال وعجائز.

ويتزامن دخول قافلة المساعدات مع قصف يتعرض له الحي منذ أيام، إذ استهدفته قوات الأسد بعشرات قذائف الهاون والأسطوانات محلية الصنع، ما أدى إلى مقتل ست ضحايا من المدنيين وعشرات الجرحى.

تابعنا على تويتر


Top