للمرة الأولى.. “واتساب” تشارك بيانات مستخدميها مع “فيس بوك”

whatsAPP_TEC_FACEBOOK.jpg

"واتساب" تشارك بيانات مستخدميها مع "فيس بوك"

ستبدأ شركة “واتساب” قريبًا بمشاركة بعض المعلومات الخاصة بمستخدميها مع الشركة الأم “فيس بوك”، وفق ما نشرت الشركة عبر مدونتها الرسمية على الإنترنت اليوم، الخميس 25 آب.

وذكرت “واتساب” أن التحديث الجديد على سياسة الخصوصية التي تنتهجها، يعد الأول من نوعه منذ أربع سنوات، مشيرةً إلى أنه “يأتي كجزء من خططنا لاختبار طرق تسمح للأشخاص بالتواصل مع الشركات الأخرى خلال الأشهر المقبلة”.

وتشمل السياسة الجديدة كشف أرقام الهاتف والبيانات التحليلية الخاصة بمستخدميها مع “فيس بوك”، واعتبرت أن ربط حسابات مستخدميها بالشبكة الاجتماعية يأتي “لمشاركة معلوماتهم وتقديم إعلانات أفضل لهم”.

ورغم ما تحدثت عنه “واتساب”، إلا أنه من المفترض ألا يؤثر على المستخدم، إذ لن تظهر لأي إعلانات أو رسائل مزعجة”، وتقول إنها تهدف لتكون صلة وصل بين الشركات وعملائها بدلًا من التواصل عبر الرسائل النصية.

“فيس بوك” ستكون قادرة على استخدام رقم الهاتف الخاص بالمستخدمين لتحسين خدمات أخرى تتعلق بـ “فيس بوك”، مثل تقديم اقتراحات أفضل للأصدقاء وإظهار الإعلانات الأنسب له.

وشددت الشركة على أن “واتساب” و”فيس بوك” لن تكونا قادرتين كشف رسائل المستخدمين المشفرة، ولن تتداول أرقام هواتفهم مع أي طرف آخر.

شركة “واتساب” شفّرت نيسان الماضي، محادثات مستخدمي تطبيقها على جميع المنصات التي يتوفر فيها التطبيق، وشمل التشفير كلًا من رسائل الدردشة والصور والفيديو والمكالمات الصوتية، كما دعمت مزايا عديدة، أبرزها تنسيق النصوص والرد السريع.

ويزيد عدد مستخدمي “واتساب” عن مليار مستخدم نشط شهريًا، ورغم أن الشركة تقول إن سياساتها لن تؤثر على خصوصية مستخدميها، بينما يرى تقنيون الخطوة تدخلًا في الخصوصية.

تابعنا على تويتر


Top