منتدى الإعلام العربي يطلق مبادرة لتعليم أطفال اللاجئين السوريين

  • 2017/05/01
  • 1:33 م
من فعاليات منتدى الإعلام العربي في دبي- الاثنين 1 ايار (تويتر)

من فعاليات منتدى الإعلام العربي في دبي- الاثنين 1 ايار (تويتر)

أطلق منتدى الإعلام العربي، المقام في مدينة دبي في الإمارات العربية المتحدة، اليوم الاثنين 1 أيار، مبادرة “نكتب لأطفال سوريا”، الهادفة إلى تعليم الأطفال السوريين في مخيمات اللجوء.

وانطلقت في دبي، الاثنين، أعمال الدورة السادسة عشرة من منتدى الإعلام العربي، وتستمر يومان بمشاركة إعلاميين ومفكرين ومثقفين عرب.

وتتركز نقاشات المنتدى هذا العام حول مفهوم “الحوار الحضاري” ومتطلبات إقامته واستحقاقات تفعيله، في مواجهة مجمل التحديات التي تشهدها المنطقة العربية من جراء النزاعات الإقليمية المتفاقمة، بحسب موقع “سكاي نيوز عربية”.

وقال الرئيس التنفيذي لمؤسسة “دبي للعطاء”، طارق القرق، إن المبادرة المشتركة بين المنتدى ومؤسسة “دبي للعطاء”، تضمن “تحسين مخرجات القراءة والرياضيات والمهارات الاجتماعية العاطفية للأطفال الأكثر حرماناً من اللاجئين السوريين في المرحلة العمرية ما بين 6 و16 عامًا”، بحسب موقع “أخبار الآن”.

وأوضح القرق أن المبادرة تهدف أيضًا إلى “تعزيز قدرة المعلمين في مجال التعليم خلال مرحلة التعافي، وتحسين مشاركة أولياء الأمور في تعليم وحماية أطفالهم”.

وتشير الإحصائيات الرسمية للأمم المتحدة إلى وجود أكثر من 1.5 مليون طفل سوري في سن المدرسة في مخيمات اللجوء، نصفهم تقريبًا لا يحصلون على تعليم رسمي، ونحو أكثر من 180 ألف طفل ممن تتراوح أعمارهم بين 5 و17عامًا يوجدون في لبنان ولا يرتادون المدارس حاليًا.

وانطلق منتدى الإعلام العربي في دبي عام 2001، واستقطب خلال دوراته المتلاحقة نخبة من المثقفين والإعلاميين في المنطقة العربية والعالم.

مقالات متعلقة

  1. صندوق النقد الدولي: مشاركة النساء ستضيف تريليونات الدولارات إلى اقتصاد الشرق الأوسط
  2. 38% من الأمريكيين يؤيدون حظر سفر مواطني مدينة علاء الدين "الخيالية"
  3. برج دوار في دبي يغير شكله باستمرار (فيديو)
  4. أول جائزة عربية تمنحها الإمارات لـ "الدفاع المدني" السوري

حياة اللاجئين

المزيد من حياة اللاجئين