إسبانيا.. صهر العائلة الملكية في السجن بتهمة “اختلاس أموال”

  • 2018/06/18
  • 4:04 م

شقيقة ملك إسبانيا كريستينا وزوجها (Metro)

سُجن ايناكي أوردانغارين، صهر ملك إسبانيا، على خلفية اتهامه بـ “اختلاس الأموال” واستغلال منصب شقيق زوجته.

ووفق ما نقلت وكالة الأنباء الإسبانية (إيفي)، عن إدارة السجون فإن صهر العائلة الملكية دخل السجن اليوم، الاثنين 18 حزيران، على أن يقضي فيه خمس سنوات وعشرة أشهر، وهي المدة التي حكم عليه فيها بالاستئناف.

وتعود تلك الحادثة إلى عام 2010، حين كانت إسبانيا تعاني من أزمة اقتصادية، إذ اتهم القضاء الإسباني صهر العائلة الحاكمة باختلاس ملايين اليوروهات من الإعانات التي قُدمت لمؤسسة “نوس” غير الربحية التي كان يرأسها.

وتوصل المحققون خلال سنوات التحقيق إلى تورط أوردانغارين في التهم الموجهة له، بالإضافة إلى قضايا أخرى لها علاقة بالفساد.

وكانت المحكمة العليا في مدريد أمهلت أوردانغارين، يوم الثلاثاء الماضي، مدة خمسة أيام لتسليم نفسه لسجن يختاره هو، حيث اختار سجن “برييفا” شمال مدريد المخصص للنساء، ويوجد به قسم صغير للرجال، وبذلك أصبح الرجل الوحيد السجين في هذا السجن في الوقت الحالي.

وكان ايناكي أوردانغارين لاعب كرة يد سابق، وحائز على ميداليتين برونزيتين في الألعاب الأولمبية، وتزوج من كريستينا شقيقة الملك وأنجب منها أربعة أولاد يعيشون في سويسرا.

واستبعد ملك إسبانيا، فيليب السادس، شقيقته وزوجها عن الاحتفالات الرسمية في البلاد، منذ توليه الحكم عام 2014، وسحب من اوردانغارين لقب الدوق الذي كان قد منح له في عهد الملك السابق خوان كارلوس.

مقالات متعلقة

  1. القضاء الإسباني يستمع للشهود في قضية رفعت الأسد
  2. محكمة فرنسية تحكم بسجن رفعت الأسد ومصادرة أملاكه
  3. سومر رفعت الأسد: الاتهامات ضد والدي ملفقة و"عقار 1984" بأموال سعودية
  4. "الحرس الوطني" يداهم أملاك رفعت الأسد في إسبانيا

دولي

المزيد من دولي